خبر ⁄سياسي

غارات جوية على ملعب رياضي انطلقت منه شرارة الحرب في الخرطوم

غارات جوية على ملعب رياضي انطلقت منه شرارة الحرب في الخرطوم

متابعات _ عزة برس

شنَّ الطيران الحربي غارات جوية مكثفة صباح اليوم، الإثنين 30 أيلول/سبتمبر 2024، شرق وجنوب الخرطوم، واستهدف مواقع تجمع قوات الدعم السريع، كما نفذ ضربات جوية على المدينة الرياضية.

تستمر عمليات الجيش في الخرطوم لليوم الخامس على التوالي
وقال مواطنون من الخرطوم إنهم شاهدوا الطيران الحربي يحلق جنوب شرق العاصمة في مناطق المدينة الرياضية، والصحافة، وجبرة، مستهدفًا تجمعات قوات حميدتي التي ردت بالمضادات الأرضية.

ولليوم الخامس على التوالي يستمر الجيش في عمليات عسكرية بالعاصمة الخرطوم، وخلالها تمكن من التقدم من أم درمان إلى جسر السلاح الطبي وعبوره إلى الخرطوم والسيطرة على أجزاء من “حدائق ستة أبريل” والمقرن، ولا تزال المعارك ساخنة بين الجانبين.

كما وسع الجيش انتشاره في منطقة الحلفايا مع تراجع قوات الدعم السريع إلى شمبات، وشدد جنود من الجيش في مقاطع فيديو نشرت من شوارع رئيسية بالخرطوم بحري على وجود تصميم للقضاء على قوات حميدتي في المدينة قريبًا.

كما شهد محيط سلاح المدرعات جنوب العاصمة اشتباكات صباح اليوم الإثنين، حسب سكان يقيمون قرب هذه المناطق. سمعوا دوي إطلاق المدافع وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة إلى أعلى، ويحاول الجيش في هذه القاعدة التوسع نحو الأحياء المجاورة.

وقال شهود عيان إن الطيران الحربي نفذ الضربات الجوية اليوم الإثنين بشكل موسع، وحلقت المقاتلات الحربية في مناطق المدينة الرياضية، والصحافة، وجبرة، وهي مناطق تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع. ويقول مراقبون عسكريون إن الجيش مستمر في العمليات دون توقف بعد 16 شهرًا من هدوء غالبية جبهات القتال، لإلحاق خسائر كبيرة بقوات الدعم السريع التي تسيطر على نحو 70% من مناطق العاصمة الخرطوم.

في المقابل، لوّح رجال حميدتي بالسلاح وهم يتوعدون القوات المسلحة قرب مصفاة الجيلي شمال العاصمة الخرطوم، في وقت أعلن مسؤول في وفد التفاوض من الدعم السريع، أمس الأحد، وقف المحادثات مع الجيش وبداية عملية عسكرية كبيرة.

وكان مساعد القائد للجيش، الفريق أول ركن ياسر العطا، قد وصل إلى منطقة عسكرية في الخرطوم بحري عقب إعلان القوات المسلحة والقوات المتحالفة معها السيطرة على حي الحلفايا وأجزاء من الكدرو وربط سلاح الإشارة بقاعدة الكدرو العسكرية.

أنهى الجيش هجومًا على سلاح الإشارة بالخرطوم بحري استمر منذ آذار/مارس الماضي بواسطة قوات الدعم السريع، عندما تمكن جنود القوات المسلحة من عبور جسر الحلفايا وإضعاف انتشار قوات حميدتي قرب سلاح الإشارة الذي يقع على مقربة من النيل الأزرق

الترا سودان

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل