خبر ⁄سياسي

لجنة المعلمين السودانيين تدعو لوقف الحرب قبل بدء امتحانات الشهادة السودانية

لجنة المعلمين السودانيين تدعو لوقف الحرب قبل بدء امتحانات الشهادة السودانية

بورتسودان، 30 سبتمبر 2024 – دعت لجنة المعلمين السودانيين، الإثنين، طرفي القتال إلى وقف إطلاق النار والعمليات العدائية قبل تجهيز وعقد امتحانات الشهادة السودانية المؤهلة للجامعات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، السبت الماضي، عقد امتحانات الشهادة السودانية المؤجلة لدفعة 2023 في 28 ديسمبر المقبل.

وأكد المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين، سامي الباقر، لـ”سودان تربيون” ضرورة وقف إطلاق النار والعمليات العدائية والتزام طرفي الحرب بذلك قبل فترة تجهيز وعقد امتحانات الشهادة السودانية.

في ذات السياق، دعت لجنة المعلمين السودانيين في بيان الإثنين إلى فتح الممرات الآمنة للطلاب والمعلمين حتى يتمكنوا من أداء الامتحانات في جو من الطمأنينة، وشددت على ضرورة إعلان مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات وسكن المعلمين والمعلمات في مناطق آمنة طوال فترة التصحيح والكنترول.

كما طالبت اللجنة بدفع مستحقات المعلمين من الرواتب والالتزام بدفع استحقاقات عملية الامتحانات، مع إبداء مرونة كافية لتمكين الطلاب من الالتحاق والتسجيل للامتحانات حتى الموعد المحدد. بالإضافة إلى وضع معالجات عملية للطلاب الذين لم يتمكنوا من اللحاق بالامتحانات.

وكان جلوس أكثر من 500 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية قد تأجل من 27 مايو 2023 إلى 10 يونيو من نفس العام، بسبب تأخر بعض الولايات في إكمال المقررات الدراسية، إلا أن اندلاع الحرب منذ منتصف أبريل من العام الماضي حال دون انعقاد الامتحانات.

sudantribune.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل