خبر ⁄سياسي

مجلس الطفولة يكشف معلومات خطيرة : أسر 1200 طفل في المعارك بعضهم تم تقييدهم على مركبات بسلاسل حديدية

مجلس الطفولة يكشف معلومات خطيرة  :  أسر 1200 طفل في المعارك بعضهم تم تقييدهم على مركبات بسلاسل حديدية

متابعات _ عزة برس

قال الامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبدالقادر عبد الله انه تم أسر 150 طفل كانوا يقاتلون في صفوف قوات الدعم السريع في المعارك التي شهدتها العاصمة خلال الثلاثة ايام الماضية ، بينما بلغ عدد جميع الأطفال الذين تم اسرهم في الولايات التي إشتعلت فيها الحرب 1200 طفل ، موجودين الان في مواقع ادارة الطفل في الجيش .

واشار عبد القادر في تصريح خاص ل(fivemunite ) ، انه سيتم تأهيل اولئك الأطفال بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف ) والصليب الاحمر والهلال الاحمر ، ومن ثم تسليمهم إلى اسرهم .

وقال ان قوات الدعم السريع مستمرة في تجنيد الأطفال رغم ان هذا الامر ممنوع وفق القوانين الوطنية والدولية ، ويتم اغراءهم بالمال للحاق بمعسكرات التجنيد في الخرطوم وكردفان وسنار ودارفور ، مشيرا إلى ان 8 آلاف طفل مجندين الان في صفوف قوات الدعم السريع .

واضاف ” يجبر الأطفال على قيادة السيارات اثناء المعارك ، ويتم تقييدهم على مقعد المركبات بسلاسل حديدية ، وايضا ربط ارجلهم مع (الدواسات ) حتي لا يتمكنوا من الفرار اثناء المعركة .

مشيرا إلى هلاك إعداد كبيرة من الأطفال اثناء المعارك وحث المنظمات الدولية بتجريم هذا السلوك الذي يمثل انتهاكا صريحا لحق الطفل في الحياة .

المصدر fivemunite

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل