خبر ⁄سياسي

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية..بيان بشأن زيارات للمبعوث الخاص بالسودان

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية..بيان بشأن زيارات للمبعوث الخاص بالسودان

متابعات _ عزة برس

يقوم المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو بزيارة نيروبي وأديس أبابا ابتداء من 29 أيلول/سبتمبر لمواصلة الجهود الدبلوماسية لإنهاء النزاع في السودان والاجتماع باللاجئين والقادة المدنيين السودانيين بشأن استعادة المسار نحو مستقبل ديمقراطي شمولي.

ويبني المبعوث الخاص على الزخم الدبلوماسي الذي تحقق في خلال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلتقي بمسؤولين بارزين، بمن فيهم مسؤولين من الاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد). ويجتمع أيضا بأفراد من المجتمع المدني السوداني وقادة منظمات دولية غير حكومية تركز على الدعم الإنساني وحماية المدنيين.

ويواصل المبعوث الخاص جهود تعزيز العملية الشاملة لانتقال السودان إلى الحكم المدني. وترشد هذه المشاورات جهودنا الدبلوماسية المتواصلة للضغط على قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية للموافقة على هدنات إنسانية تفضي إلى وقف كامل للأعمال العدائية وتوسع نطاق الوصول الإنساني.

تقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب السوداني وطموحاته بتحقيق السلام والحرية والعدالة. وندعو القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى إنهاء أعمال العنف وإزالة كافة العراقيل التي تعترض تلبية الاحتياجات الإنسانية ومعالجة ظروف المجاعة والعنف القائم على النوع الاجتماعي واحترام قوانين الحرب لناحية حماية المدنيين.

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل