خبر ⁄سياسي

اكتمال تشييد مشرحة جديدة بالعاصمة السودانية

اكتمال تشييد مشرحة جديدة بالعاصمة السودانية

بحسب والي الخرطوم المُكلف فإن إنشاء المشرحة يأتي ضمن خطة طوارئ الولاية لتعويض المرافق الصحية التي تضررت جراء النزاع المسلح.

الخرطوم: التغيير

أعلنت ولاية الخرطوم عن اكتمال تشييد مشرحة جديدة بمحلية كرري، ووجّه الوالي المُكلف، أحمد عثمان حمزة، خلال زيارته للموقع الأحد، هيئة الطب العدلي بالبدء الفوري في تقديم خدماتها من داخل المشرحة.

وأوضح الوالي أن إنشاء المشرحة يأتي ضمن خطة طوارئ الولاية لتعويض المرافق الصحية التي تضررت جراء النزاع المسلح، حيث تعرضت العديد من المستشفيات والمراكز الصحية للتخريب والنهب من قِبل قوات الدعم السريع.

ولفت إلى أن الحاجة المتزايدة لخدمات المشرحة جاءت نتيجة توافد المواطنين بأعداد كبيرة إلى المناطق الآمنة، بعيدًا عن المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع، حيث يعاني السكان من ظروف صحية سيئة بسبب الانتهاكات المتواصلة.

وأكد الوالي أن إعادة إعمار المرافق الحيوية، وعلى رأسها الخدمات الصحية المرتبطة بإجراءات قانونية، تأتي ضمن أولويات الولاية في هذه المرحلة.

كما تعهّد بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لضمان أداء مشرحة كرري لدورها بشكل كامل.

من جهته، أعلن مدير هيئة الطب العدلي، هشام زين العابدين، أن الهيئة أتمّت كافة التحضيرات للبدء في العمل بالمشرحة الجديدة، مؤكداً استدعاء جميع الكوادر التي كانت تعمل سابقاً في مشرحة أمدرمان للانضمام إلى مشرحة كرري الجديدة.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل