خبر ⁄سياسي

قيادي بارز بـمجلس الصحوة: موسى ثابت في مواقفه وداعم للجيش السوداني

قيادي بارز بـمجلس الصحوة: موسى ثابت في مواقفه وداعم للجيش السوداني

 

مستريحة- الزاوية نت- قال قيادي بارز في مجلس الصحوة الثوري، الأحد إن زعيم المجلس الشيخ موسى هلال ثابت في مواقفه ومع مؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة السودانية.

 

وكانت تسجيلات صوتية جرى تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي اتهمت الشيخ موسى هلال بخداع الجيش السوداني وإعلان تأييده لقوات الدعم السريع، كما أشارت هذه التسجيلات أن هلال حشد آلاف المقاتلين في غرب الفاشر بولاية شمال دارفور للتمهيد من أجل مهاجمتها.

 

وقال الأمين المالي في مجلس الصحوة الثوري المهندس فتحي موسى هلال في تصريحات صحفية إن موقف الشيخ موسي هلال ثابت كثبات الجبال ووقوفه مع إرادة الشعب السوداني ودعمه للدولة السودانية ومؤسسات الدولة وجيشها الوطني ثابت مبدئي لا تغيير فيه.

 

ونفى بشكل قاطع حشدهم لأي مقاتلين وأضاف “هناك أصحاب الغرض والمرض الذين لديهم أجندتهم المعلومة ويصنعون الشائعات والبيانات المزورة ممهور بتوقيع أحد كوادر المجلس لغرض تشويه سمعة المجلس ولكن الشجر المثمر دائماً يرمى بالعصي والحجارة”.

 

وأكد بأن ما يتم تداوله غير صحيح وعار من الصحة، وكشف عن وجود بعض التيارات تنشط منذ بداية الحرب في ترويج وصنع الأخبار الكاذبة لتشويه سمعة مجلس الصحوة الثوري السوداني ورئيسه الشيخ موسي هلال عبدالله.

وتابع “مع العلم نحن في مجلس الصحوة من أول يوم في الحرب جلسنا في خندق واحد مع الجيش في كل الفرق العسكرية والقيادة العامة للقوات المسلحة السودانية وفي ذلك الوقت في أطراف عسكرية كانت محايدة وتأخذ مرتباتهم وتعيناتهم من الدعم السريع”

 

وسبق أن أعلن موسى هلال دعمه لمؤسسات الدولة القائمة على رأسها القوات المسلحة ووصف الحرب الدائرة الآن بأنها حرب غزوا من قبل مرتزقة قادمة من دول الجوار من أجل نهب موارد البلاد.

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل