خبر ⁄سياسي

مصدر عسكري لـ التغيير: لا صحة بشأن إعتقال عناصر بحركة مناوي في شندي

مصدر عسكري لـ التغيير: لا صحة بشأن إعتقال عناصر بحركة مناوي في شندي

 

قال مصدر عسكري لـ «التغيير» إن الحديث عن اعتقالات طالت عناصر من القوات المشتركة من حركات دارفور المسلحة في شندي على خلفية تسببهم في هزيمة الجيش في معركة مصفاة الخرطوم لا أساس له من الصحة. 

الخرطوم _ التغيير

وراجت أنباء الأيام الماضية عن اعتقالات بمدينة شندي بولاية نهر النيل شمال السودان، طالت عناصر من القوات المشتركة لتسببهم في الهزيمة التي تعرض لها القوات التي هاجمت مصفاة الجيلي شمال الخرطوم.

و قال المصدر إن المليشيا والموالين لها يروجون لما وصفها بالأكاذيب حتى يحدثوا شرخ وسط القوات التي تقاتل بجانب الجيش منذ تمرد المليشيا في 15 أبريل من العام الماضي على حسب قوله.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة تقاتل جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة في جميع الجبهات لدحر مليشيا آل دقلو الإرهابية. “على حد قوله”.

وقال :”إن القوات المشتركة استطاعت كسر شوكة الدعم السريع في الفاشر لذلك يعمل هؤلاء لنشر تلك الشائعات لكن لن تنجح مساعيهم”.

و كشفت تقارير وفيديوهات متداولة تعرض القوات التي هاجمت مصفاة الجيلي إلى هزيمة كبيرة من قوات  السريع وأحدثت في القوة المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وبحسب مستشار قائد قوات الدعم السريع الباشا طبيق فإن خسائر الجيش في المعارك الأخيرة في الخرطوم تجاوزت 800 قتيل.

وقال طبيق في تصريح سابق لـ «التغيير» إن قوات الجيش لم تتمكن من استعادة أي من المواقع التي كانت تحت سيطرة قوات الدعم السريع، رغم محاولات التقدم نحو مصفاة الجيلي”.

ومنذ الخميس الماضي اندلعت معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدة محاور بالخرطوم حيث استطاع ربط قواته الموجودة بمنطقة الكدرو بمحلية الخرطوم بحري بقوات كرري بأم درمان كأول انفتاح له في تلك المنطقة بعد أن ظلت محاصرة لأكثر من عام ونصف.

وأدى الصراع بين الجيش والدعم السريع إلى مقتل أكثر من 18 ألف سوداني وفرار أكثر من 10 ملايين شخص من منازلهم، وفقا للأمم المتحدة.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل