خبر ⁄سياسي

السودان.. معارك ضارية بالقرب من مليط

السودان.. معارك ضارية بالقرب من مليط

رصد – نبض السودان

اندلعت معارك ضارية بين القوة المشتركة التابعة للحركات المسلحة، وقوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، في بلدة “مدو” الواقعة على بعد 27 كلم شمال شرق مدينة مليط بشمال دارفور.

وأكد شهود عيان من مدينة مليط سماع أصوات الأسلحة الثقيلة وتصاعد أعمدة الدخان بكثافة اتجاه مواقع الاشتباكات.

ونشرت حسابات تتبع لقوات الدعم السريع على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تُظهر مقاتلين يتبعون للحركات المسلحة، جرى أسرهم خلال المعارك.

من جهته قال القيادي بحركة العدل والمساواة، محمد آدم في تدوينة على صفحته بفيسبوك إن قواتهم حققت انتصارا على قوات الدعم السريع صباح اليوم الثلاثاء بالمحور الشمالي الشرقي لولاية شمال دارفور، دون مزيدًا من التفاصيل.

وأشار شهود عيان إلى تنفيذ الجيش السوداني غارات جوية، يوم الاثنين، على مناطق “الصياح وتقابو ومو” شمال دارفور، بكثافة دون معرفة الخسائر والأضرار.

وكان مصدر عسكري بالقوة المشتركة قال بحسب ”دارفور24″ إن عشرات السيارات القتالية وصلت إلى ولاية شمال دارفور لفك الحصار المفروض على مدينة الفاشر منذ أبريل الماضي.

وتشهد مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة وقوات الدعم السريع من جهة أخري خلفت الآلاف القتلى والجرحى ونزوح الآلاف خارج المدينة.

nabdsudan.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل