خبر ⁄سياسي

رئيس الأركان الإسرائيلي: لن نسمح لـحزب الله بإعادة تنظيم نفسه في جنوب لبنان

رئيس الأركان الإسرائيلي: لن نسمح لـحزب الله بإعادة تنظيم نفسه في جنوب لبنان

قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الخميس، إن الجيش لن يسمح لـ«حزب الله» بإعادة تنظيم نفسه في جنوب لبنان.

وقال هاليفي، في رسالة بالفيديو من شمال إسرائيل: «اليوم التقيت قادة وجنود الفرقة (98) والفرقة (36)، الذين يقاتلون في لبنان، لتحقيق هدف مهم جداً، وهو استعادة الأمن في الشمال وإعادة السكان إلى منازلهم بعد أكثر من عام من الإخلاء».

وتابع، وفقاً لموقع «تايمز أوف إسرائيل»: «لإعادة السكان، يجب تدمير البنية التحتية الإرهابية التي بناها (حزب الله) بالقرب من الحدود لاقتحام مدننا وقتل المدنيين الإسرائيليين. نحن عازمون على تدمير هذه البنية التحتية».

وأكد هاليفي: «لن نسمح لـ(حزب الله) بالتمركز في هذه الأماكن مرة أخرى. وستستمر الضربات القاسية في بيروت والبقاع وجنوب لبنان».

وقال: «قواتنا جاهزة ومدربة، ولديها خبرة في القتال اكتسبتها في غزة، وتفوقنا في ساحة القتال واضح وسنواصل القتال على جميع الجبهات».

وكثّف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد «حزب الله» منذ 23 سبتمبر (أيلول)، بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم، واغتال العديد من كبار قادة «حزب الله» في ضربات جوية وصولاً لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله في غارة استهدفت مقراً تحت الأرض في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وبدأت اشتباكات مباشرة بين عناصر من «حزب الله» والجيش الإسرائيلي خلال محاولات تسلل لمناطق عدة في جنوب لبنان منذ الأربعاء.

aawsat.com