خبر ⁄سياسي

ظهور ثعابين سامة وخطرة بعطبرة

ظهور ثعابين سامة وخطرة بعطبرة

عطبرة – نبض السودان

شكا عدد من المواطنين والوافدين لولاية نهر النيل مدينة عطبرة في احياء ( السكة الحديد والداخلة) جوار مقر جامعة وداي النيل ،من ظهور ثعابين سامة وخطرة ،حيث تعرض بعض المواطنين الى لدغات ،بعضهم حالاتهم حرجة.

وقال مواطن يسكن حي السكة الحديد من الوافدين ،إنهم في الفترة المسائية لايستطيعون الخروج خوفا من التعرض للثعابين التي تتجول في المسافة بين وزارة الصحة ومناطق الجامعة حتى سوق “القيقر”.

وأضاف اجتهدنا في حرق بعض الأشجار الجافة لجهة ان الثعابين تشكل خطورة على أطفالنا ،وطالب جهات الاختصاص من وزارة الصحة وشركاء الصحة وإدارة الحياة البرية بعمل خطة للقضاء على الثعابين.

من جهته، قال أحمد عبدالكريم مواطن يسكن حي الداخلة، إن ظهور الثعابين ظاهرة تستحق الوقوف والدراسة ، لانها تظهر بصورة كثيرة ومكثفة رغم قدم المنطقة التي لم تشهد ذلك من قبل ، واكد ان ظهورها الان وبكثرة ادى لتضرر المواطنين، ما عده يتطلب إيجاد حلول عاجلة للحد من انتشارها وترويع السكان.

فيما شدد سكان آخرون بضرورة الاستمرار في حملات النظافة وإزالة الأشجار والنفايات وعمل حملة بالتنسيق مع الشباب في المنطقة لإزالة الحشائش على امتداد النيل بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

nabdsudan.net