خبر ⁄سياسي

مقاومة الحلفايا نحسم جدل وصل الأمم المتحدة وتكذب الجميع

مقاومة الحلفايا نحسم جدل وصل الأمم المتحدة وتكذب الجميع

متابعات- الزاوية نت- نفت لجان المقاومة بالحلفايا، الشائعات التي ادعت بتصفية عدد من متطوعي غرفة طوارئ الحلفايا من قِبل القوات المسلحة.

 

وقالت في بيان: نطمئنكم أن جميع الأهالي بخير والحلفايا بخير”، وهنأت اللجان في بيان المواطنين وخلو المنطقة من الاشتباكات والنزاعات.

 

وقالت: “نبارك لسكان حلفاية الملوك خلوّها من المليشيات الذين أذاقوا مواطن الحلفايا الويلات من قتل وتعذيب وتشريد وإذلال ونهب ممتلكات، ونتمنى أن تدوم الأفراح ويتحرر الوطن الكبير ويعمّ الأمن والسلام”.

 

وكانت تنسيقية تقدم بقيادة حمدوك، قالت في بيان إنه انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر مجموعات تقاتل في صفوف الجيش تعلن بعد دخولها منطقة الحلفايا بالخرطوم بحري عن تصفية وقتل مدنيين خارج نطاق القانون.

 

وتابعت: أظهرت المعلومات الأولية المتاحة حتى الآن حدوث قتل لمدنيين من خلال تنفيذ عمليات إعدام خارج نطاق القانون طالت عشرات المدنيين.

 

وقالت إنها تدين هذه الجريمة وتدعو إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبيها وتقديمهم إلى المحكمة والتعامل الجاد معها بعيدًا عن التسويف والمماطلة كما حدث في انتهاكات سابقة انتهت بوعود التحقيق دون وجود نتائج؛ وتعتبر في الوقت ذاته ما تم جريمة حرب مكتملة الأركان وستطال العدالة كل من ارتكبوها وحرضوا عليها في يوم من الأيام.

WhatsApp

alzaawia.net