خبر ⁄سياسي

الجيشان يلتقيان في جبل موية صورة لـكباشي في الخطوط الأمامية

الجيشان يلتقيان في جبل موية صورة لـكباشي في الخطوط الأمامية

متابعات- الزاوية نت- التقى الجيش القادم من ولاية سنار مع الجيش القادم من ولاية النيل الأبيض، في مناطق جبل موية اليوم بعد معارك شرسة شهدتها المنطقة منذ ساعات الفجر الأولى، استطاع الجيش استلام وتنظيف كل القرى المحيطة بالجبل.

from source
المقاتل ود العمدة في قرى الجبل

وقالت مصادر إن الفريق أول ركن مساعد القائد العام للجيش السوداني تلقى التهاني من داخل الفرقة 18 مشاة بكوستي.

وفي مقاله اليومي كتب الناشط غاندي إبراهيم، أن أبطال القوات المسلحة  والأجهزة النظامية الأخرى اليوم في سفر التاريخ فصلا جديدا لقنت فيه المرتزقة والجنجويد والعملاء درسا لن ينسوه.

 

بدأت معركة نظافة منطقة جبل فنقوقة وقرية فنقوقة والبليحاب ومهلة عند الساعة السادسة صباحا،  عبر هجوم عنيف من الطيران الحربي، الذي دمر مدفعين للمليشيا بقرية البليحاب وجزء كبير من القوة المرتكزة هنالك.

 

تحرك فزع للمليشيا من ود الحداد وحاول الوصول إلى جبل موية تم تدمير جزء كبير منه بواسطة الطيران، لينسحب المتبقي وتتفرق به السبل.

 

تقدم متحرك النيل الأبيض واستلم جبل فنفوقة وكذلك قرية فنقوقة، كما تقدم متحرك سنار والتقت القوتين وبدأت في نزع الألغام والتقدم لنظافة القرى حول الجبل.

 

دارت معركة عنيفة انتصرت فيها قواتنا المسلحة بمتحركاتها المختلفة وتمت نظافة كافة مناطق الجبل ونظافة الطريق الرابط بين سنار وربك، انسحب متبقي قوة الجنجويد إلى قرى مصنع سكر سنار.

WhatsApp

alzaawia.net