خبر ⁄سياسي

الدعم السريع يشارك في ملتقى يحضره مالك عقار

الدعم السريع يشارك في ملتقى يحضره مالك عقار

متابعات- الزاوية نت- أعلنت قوات الدعم السريع المتمردة عن مشاركة وفدها للتفاوض، في منتدى الحوار السنوي للسلام والامن في افريقيا الذي تنظمه مؤسسة ثابو مبيكي بمدينة جوانسبيرج بجنوب أفريقيا الذي ينعقد في الفترة من الرابع إلى السادس من أكتوبر تحت شعار “نحو أفريقيا سلمية وأمنه”.

 

ويشارك في المنتدى نفسه وفد برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار الذي وصل إلى جوانسبيرج لقيادة وفد الحكومة السودانية.

 

وقال وفد الدعم السريع إن المنتدى بحث عدد من الموضوعات من بينها الوضع الحالي للسلام والامن في أفريقيا والتهديدات والتحديات الناشئة والمتطورة والفرص والآفاق لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين، إلى جانب دور ومساهمة مختلف الجهات الفاعلة وأصحاب المصلحة مثل الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والبنك الأفريقي للتنمية  والتجمعات الاقتصادية والمجتمع المدني الأفريقي في تعزيز السلام والامن في أفريقيا.

 

 

وكان حضوراً في المنتدى عدد من الوزراء والرؤساء السابقون والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد رمطان العمامرة وممثلين للاتحاد الأفريقي والمنظمات الإقليمية والدولية.

 

 

وضم وفد قوات الدعم السريع المشارك في المنتدى إلى جانب رئيس الوفد العميد الركن عمر حمدان كل من المستشار مولانا محمد المختار النور ، المهندس القوني حمدان ، ونزار سيد احمد.

WhatsApp

alzaawia.net