خبر ⁄سياسي

بجهد شعبي بلغ ٢٠٠ مليار والي الشمالية يدشن عبارة صاي بالشمالية11

بجهد شعبي بلغ ٢٠٠ مليار والي الشمالية يدشن عبارة صاي بالشمالية11

جزيرة صاى : عزة برس

دشن والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله عٓبارة أورودين بجزيرة صاي المصمم بماكينة سعة 200 حصان و البالغ تكلفته ال200 مليار جنيه ورافقه عدد من ممثلي حكومة الولاية ، وكان في استقبالهم المدير التنفيذي لمحلية حلفا ابوعبيدة ميرغني برهان ومدير وحدة عبري الادارية الاستاذ الوليد صالح خليل وعدد من قيادات المحلية .

وحيا والي الشمالية المستثمر عادل شوربجي وكل المساهمين في انجاز هذا المشروع .
واشاد والي الشمالية بالدور الشعبي و القطاع الخاص بالمساهمة في المشاريع التنموية والخدمية بالولاية .

معددا الامكانيات التنموية المستقبلية التي تزخر بها جزيرة صاي من اثار ومعادن واراضي استصلاحية .
وقال أن انشاء كبري يربط جزيرة صاي بالناحية الشرقية اصبح امراً ملحاً ومطلباً ضروريا. واعدا بالمضي قدما في اعداد الدراسات عبر وزارة البني التحتية لمشروع كبري صاي .
واعرب عن شكره لاهالي صاي لحسن الاستقبال والكرم وحسن الضيافة .

ومن جانبه اعرب المدير التنفيذي لمحلية حلفا عن سعادته بحضور تدشين الماعون النهري لجزيرة صاي وبتشريف والي الولاية واعضاء حكومته لهذا المشروع .
مشيرا الى ان المشروع اضافة حقيقية لحل المشكلات التي تواجه سكان المنطقة في نقل المحاصيل الزراعية ونقل حجر المعدن و المعدنين بٱلياتهم .
مؤكدا تشجيعه لكل المبادرات تجاه المشاريع التنموية بالقطاع الخاص وتذليل كل العقبات التي يمكن ان تقف عقبة في اقامة مثل هذه المشاريع التي تمثل اضافة اقتصادية للمحلية ويساهم بشكل كبير في تشغيل المزيد من
الايدي العاملة .

أشار وزير البني التحتية المهندس محمد سيد احمد الى ان مشروع الماعون النهري يمثل انتصارا كبيرا وداعما للانتاج الزراعي .
معلنا تبنيه مشروع كبري جزيرة صاي بالتنسيق مع حكومة الولاية والذي سيساهم في تنمية المنطقة بجانب اقامة مدينة سكنية و والتخطيط للمشاريع زراعية و تنظيم التعدين بالجزيرة

azzapress.com