خبر ⁄سياسي

الحكومة تنفي نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة

الحكومة تنفي نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة

نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة، مؤكدًا عدم صدور أي قرار من الجهات ذات الصلة بهذا الشأن..

التغيير: الخرطوم

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية، جرهام عبد القادر، عدم صحة الأنباء المتداولة حول نقل العاصمة الإدارية من مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر إلى مدينة عطبرة بولاية نهر النيل.

جاء ذلك خلال بيان صحفي ألقاه الاثنين، حيث شدد على أنه “لم يصدر أي توجيه أو قرار من الجهات ذات الصلة بهذا الشأن”، بحسب الوكالة السودانية للأنباء.

وكانت مواقع إخبارية قد تناقلت تقارير تفيد بوجود نقاشات مكثفة حول إمكانية نقل العاصمة المؤقتة إلى عطبرة.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن العديد من الوزارات قد تم توزيعها مسبقًا للعمل في الولايات ذات العلاقة بطبيعة عملها، وتواصل تلك الوزارات أداء مهامها من مقارها الإقليمية.

ومنذ بداية الحرب السودانية في 15 أبريل 2023، شهدت البلاد تغييرات كبيرة في هيكلية العمل الحكومي، حيث أُجبرت العديد من الوزارات والمؤسسات على الانتقال إلى مواقع بديلة بسبب تصاعد وتيرة القتال في العاصمة الخرطوم.

وبسبب الحرب المستمرة بين الجيش والقوات الدعم السريع، واجهت المؤسسات الحكومية صعوبات في الحفاظ على استمرارية العمل.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

altaghyeer.info