خبر ⁄سياسي

كباشي يتفقد المناقل ويؤكد على تعزيز الأمن والاستقرار

كباشي يتفقد المناقل ويؤكد على تعزيز الأمن والاستقرار

الفريق أول شمس الدين كباشي يزور مدينة المناقل في ولاية الجزيرة، ويشدد على التزام القوات المسلحة بحماية المواطنين..

التغيير: الخرطوم

زار عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، مدينة المناقل يرافقه مشرف عمليات النيل الأبيض اللواء الركن حيدر علي الطريفي.

وكان في استقباله الأحد،  والي الجزيرة الأستاذ الطاهر ابراهيم الخير وأعضاء اللجنة الأمنية بولاية الجزيرة وقيادة المقاومة الشعبية بالولاية وأعضاء لجنة الإسناد والدعم والإعمار.

وأكد الفريق أول شمس الدين كباشي أن القوات المسلحة أقسمت على ملاحقة كل من هدد وروع المواطنين، مشيراً إلى أن أمن واستقرار وطمأنينة المواطنين خط أحمر لا تسمح القوات المسلحة المساس بهما مهما كبر حجم التآمر وحشد المرتزقة والعملاء.

وقطع كباشي بأن التمرد قد انحسر في جميع المحاور، مشيدًا بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى، مما يؤكد توحد الأمة السودانية حول قواتها المسلحة الباسلة.

وامتدح كباشي جهود وتضحيات مواطني ولاية الجزيرة في دعم المجهود الحربي بالمال والرجال، مستعرضًا الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة في كافة الجبهات.

من جهته، تقدم والي ولاية الجزيرة بالتهاني للفريق كباشي، مرحبًا به والوفد المرافق له في مدينة المناقل.

وأكد الخير أن إنسان الولاية قسم الزمن إلى نصفين: نصف للإنتاج ونصف للدفاع عن الوطن، لافتًا إلى أن إرادة إنسان ولاية الجزيرة لن تكسرها تجمعات المليشيات الإرهابية المأجورة.

وبشر بأن حصاد محاصيل العروة الصيفية لهذا العام سيكون هدية إنسان الولاية للقوات المسلحة، التي تخوض معركة الكرامة دفاعاً عن الأرض والعرض.

وأشار إلى حجم التضحيات والدماء التي سُفكت من قبل مواطني الجزيرة كمهر للتحرير، مؤكدًا أن معسكرات التدريب تشهد تدفقًا غير مسبوق من قبل الشباب واستجابة للنداء الوطني.

ويشهد السودان صراعًا مستمرًا بين الجيش السوداني و”قوات الدعم السريع”، مما أسفر عن تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية منذ أبريل 2023.

altaghyeer.info