خبر ⁄سياسي

الجيش الإسرائيلي يشن هجوما دقيقا على بيروت

الجيش الإسرائيلي يشن هجوما دقيقا على بيروت

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم (الاثنين)، إنه وجّه ضربة مستهدفة الضاحية الجنوبية لبيروت قبل قليل.

وشوهد عمود من الدخان الكثيف يتصاعد في المنطقة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وصرّح المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: «ليس لدينا تأكيد على مقتل القيادي الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين»، الخليفة المحتمل للأمين العام لجماعة «حزب الله» اللبنانية، وذلك في أعقاب تقارير عن استهدافه في غارة جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي.

ورداً على سؤال عمَّا إذا كان بإمكان إسرائيل تأكيد وفاة صفي الدين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ديفيد منسر، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: «ليس لدينا هذا التأكيد بعد. سنعلن ذلك على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي بمجرد تأكيده».

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، شن غارات جوية واسعة على جنوب لبنان. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة «إكس» اليوم: «تشن طائرات حربية لسلاح الجو في هذه الأثناء غارات واسعة في جنوب لبنان تستهدف أهدافاً إرهابية لحزب الله»، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

بدورها، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن «الطيران المعادي نفَّذ سلسلة غارات على الجنوب استهدفت الشهابية ومحرونة والنفاحية وكفردونين، والمنطقة بين بلدتي المجادل وجناتا، وطيردبا ومعركة، والمنطقة الواقعة بين حي السرايا القديم في النبطية وجبل الرويس-الشقيف».

aawsat.com