خبر ⁄سياسي

أمير الكويت يبحث مع وزير الدفاع الإماراتي مستجدات المنطقة

أمير الكويت يبحث مع وزير الدفاع الإماراتي مستجدات المنطقة

بحث الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الإماراتي، مجمل المستجدات على الساحتين العربية والدولية.

واستعرض الطرفان ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات، وما يمر به العالم من تحديات تستدعي مضاعفة الجهود الدولية وإيجاد الحلول الناجعة من أجل تجنب الآثار السلبية الخطيرة للنزاعات والحروب، وما تؤدي إليه من عرقلة لمسيرة التنمية، وتعطيل طموحات الشعوب في مستقبل آمن ومستقر يمكّنها من تحقيق ما تنشده من تقدم وتنمية.

جاءت تلك المباحثات في قصر بيان بالعاصمة الكويت، في إطار الزيارة الرسمية التي بدأها وزير الدفاع الإماراتي اليوم إلى الكويت على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.

وأكدّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أن المكانة الرفيعة التي تتمتع بها الكويت اليوم على الصعيدين الإقليمي والدولي هي نتاج السياسة الحكيمة التي تنتهجها بقيادة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والتي أكسبتها احترام العالم وتقديره، بما لها من مواقف مشرّفة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وتم خلال اللقاء استعراض تطور العلاقات الثنائية التي جمعت الدولتين على مدار عقود طويلة، وما تشهده الشراكة الاستراتيجية بين البلدين من نمو مستمر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وما ينتظرها من مزيد التطور خلال المرحلة المقبلة في ضوء الأهداف والرؤى المشتركة لمستقبل التنمية الشاملة في البلدين، وطموحاتهما للمرحلة المقبلة.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الروابط الأخوية الوثيقة والعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين أساس راسخ لتعاون نموذجي مزدهر يدعم العمل الخليجي المشترك، ويؤهل لمرحلة جديدة من الإنجازات التي تستند إلى سجل زاخر من التعاون الناجح في العديد من المجالات الحيوية، الذي تكرَّس بعشرات الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين الجانبين.

كما التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة، عدداً من القيادات وكبار المسؤولين في دولة الكويت لاستعراض مسيرة التعاون الثنائي وما أثمرته من إنجازات حتى الآن، والمأمول لها من تطور يدعم الخطط التنموية للجانبين، ويؤكد قدرتهما على العبور إلى مستقبل يحمل مزيداً من فرص النماء والازدهار للشعبين وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

aawsat.com