خبر ⁄سياسي

موسيفيني يؤكد استعداده للتوسط في الصراع السوداني 

موسيفيني يؤكد استعداده للتوسط في الصراع السوداني 

 

أكد الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني استعداده للتوسط في الصراع الدائر في السودان، في حال رغبة وانفتاح الجيش السوداني والدعم السريع في الحوار .

كمبالا _ التغيير

وقال موسيفيني خلال اجتماع مع مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان في قصر الرئاسة في عنتيبي: “أنا مستعد للتوسط في الصراع إذا وافقوا على ذلك”.

وأشار موسيفيني إلى التزامه بالانضمام إلى الجهود الرامية إلى استعادة السلام في السودان، مؤكدا أن السبب الجذري للصراع يكمن في تعزيز سياسات الهوية، التي تزعزع استقرار بلد متنوع مثل السودان.

وحث موسيفيني الفصائل المتحاربة على الموافقة على وقف إطلاق النار وتسليم السلطة للشعب السوداني.

من جهته أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى السودان، رمضان لعمامرة، للرئيس موسيفيني، دعم الأمم المتحدة الكامل لحل النزاع.

وقال لعمامرة، إذا كان هناك أي شيء يمكن للأمم المتحدة أن تفعله للمساعدة في استعادة السلام في السودان، يرجى إشراكنا، نحن مستعدون وراغبون في العمل معك”.

كما سلط المبعوث الأممي الضوء أيضًا على الأزمة الإنسانية في السودان، مشيرًا إلى أنه بينما تم بذل الجهود لضمان وقف إطلاق النار محليًا، فإن القتال مستمر، ولا يزال المدنيون معرضين للخطر.

وأضاف “على الرغم من استمرار الصراع وتدفق الأسلحة إلى الجانبين، لا تزال هناك فرصة للمضي قدما وتأمين وقف إطلاق النار لمعالجة الاحتياجات الإنسانية العاجلة”.

altaghyeer.info