خبر ⁄سياسي

حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور تؤكد حيادها وتدعو للحوار

حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور تؤكد حيادها وتدعو للحوار

أعلنت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، التزامها بالحياد في الحرب الجارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. ودعت إلى الحوار كحل للأزمة السودانية..

التغيير: الخرطوم

أكدت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، تمسكها بموقفها المعلن بالحياد وعدم المشاركة في الحرب الدائرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وأوضح عبد الواحد نور خلال خطاب ألقاه بمناسبة تخريج دفعة جديدة من جنود الحركة في منطقة “فينا” بجبل مرة، الاثنين، أن قرار الحركة بالبقاء على الحياد لم يكن بسبب الخوف، بل لأنه لا يمكن لها دعم أي من الطرفين بشكلهما الحالي.

وأضاف نور: “اتخذنا هذا الموقف لأننا نرفض أن نكون جزءاً من نظام صنعه الرئيس السابق عمر البشير لقتالنا، ولا نرى أي فائدة من دعم الجيش أو قوات الدعم السريع في هذه المرحلة.وأكد: “موقفنا واضح منذ 22 عاماً، وهو السعي لتغيير النظام لا الانضمام إليه”، وفقا لـ”راديو دبنقا”.

كما جدد رئيس هيئة الأركان في الحركة، يوسف محمد يوسف “كرجكولا”، التأكيد على استمرار الحركة في موقف الحياد.

وأشار إلى أن الحركة عقدت تحالفاً مع قوى تجمع تحرير السودان بهدف حماية المدنيين وتأمين القوافل التجارية وقوافل المساعدات الإنسانية.

وقال كرجكولا: “نحن نؤمن بأن الحرب الحالية لن تحل أزمات السودان المستمرة، ونرى أن الحل الوحيد هو الحوار السوداني-السوداني الذي يحقق العدالة والمواطنة المتساوية”.

altaghyeer.info