خبر ⁄سياسي

محكمة مصرية تحيل أوراق مغتصب وقاتل الطفلة السودانية جانيت إلى المفتي

محكمة مصرية تحيل أوراق مغتصب وقاتل الطفلة السودانية جانيت إلى المفتي

 

استلمت محكمة جنايات القاهرة، التي تعقد في التجمع الخامس، رأي المفتي بشأن إعدام قاتل الطفلة السودانية جانيت.

القاهرة _ التغيير

ومن المقرر أن تصدر المحكمة المصرية اليوم الثلاثاء حكمها في مواجهة  المتهم بارتكاب اعتداء جنسي على الطفلة السودانية وقتلها، ثم إلقاء جثتها في إحدى الحدائق بمدينة نصر، وذلك في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

و ترأس هيئة المحكمة المستشار سيد التوني، وضمّت المستشارين بولس رفعت رمزي، وإبراهيم سعيد الفقي، ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر عزت فاروق.

و أحالت في الجلسة السابقة أوراق المتهم “محمد س”، العامل في محل كشرى، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامه بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وتم تحديد جلسة اليوم، 8 أكتوبر، للنطق بالحكم.

استمعت المحكمة في جلسة سابقة لمرافعة النيابة العامة في القضية، حيث صرح ممثل النيابة: “أتيت إلى قاعة المحكمة حاملاً أمانة الدفاع عن المجتمع، ولم أتيت إلى محلكم الموقر كحكيم ذو بلاغة، بل ضميري ينبض لأجل الوطن، بهدف تحقيق العدل وإرساء القانون”.

وأكد أن  المتهم مجرم مختلف عن باقي المجرمين، و أنه تجاوز حدود الفطرة، وترك الشيطان في حيرة من فعله، وكان لسان حاله يقول: يا من جئت لأغويك لقد أغويتني، مشيرًا إلى أن المتهم اعتدى على جميع الحقوق  حقوق الجار، والطفل، والشرف، والحق في الحياة.

وطالب ممثل النيابة بفرض أقصى عقوبة على المتهم، وهي الإعدام، مختتمًا بقوله تعالى: “وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون”.

وكان قد أصدرت النيابة العامة قرارًا بإحالة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت إلى محكمة الجنايات، بتهمة ارتكاب جرائم اختطاف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا مع سبق الإصرار، والتي يُعاقب عليها بالإعدام.

altaghyeer.info