خبر ⁄سياسي

أوغندا تشدد المراقبة في المطارات ونقاط الحدود مع رواندا للحد من انتشار مرض ماربورغ

أوغندا تشدد المراقبة في المطارات ونقاط الحدود مع رواندا للحد من انتشار مرض ماربورغ

أوغندا بالعربي-متابعات

قال مسؤول صحي يوم الثلاثاء إن أوغندا عززت المراقبة في مطار البلاد الدولي والحدود المشتركة مع رواندا بعد أن أدى تفشي مرض فيروس ماربورغ إلى مقتل 12 شخصًا في الدولة المجاورة.

وقال دانييل كياباينز، مدير الصحة العامة بوزارة الصحة الأوغندية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) عبر الهاتف، إن السلطات الصحية قامت بتفعيل خطط الاستعداد والاستجابة في مطار عنتيبي الدولي، على بعد حوالي 40 كيلومترا جنوب العاصمة الأوغندية كمبالا، ونقاط الدخول المختلفة على الحدود مع رواندا.

وقال كياباينزي إن الإجراء يهدف إلى منع استيراد المرض الفيروسي. ووفقًا للوزارة، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بمرض فيروس ماربورغ (MVD) داخل أوغندا. حتى يوم السبت، أبلغت رواندا عن 46 حالة مؤكدة، بما في ذلك 12 حالة وفاة وخمس حالات شفاء.

وقال كياباينزي “إن اللوائح الصحية الدولية لا تسمح لنا بإغلاق الحدود. لذا، ما قمنا به هو زيادة مراقبتنا في المطار، وست نقاط عبور محددة، ونقاط عبور غير رسمية بين البلدين”.

وقال إن الوزارة أجرت تقييما للاستجابة وأرسلت تعميمات إلى العاملين الصحيين لتحسين أنشطتهم في مجال الحماية الشخصية والوقاية من العدوى للتأكد من عدم تعرضهم للمفاجأة.

 

مشاركة الخبر

ugandainarabic.com