خبر ⁄سياسي

إبراهيم محمود: قوة الأمة تكمن في الإسلام وليس في العلاقات الخارجية

إبراهيم محمود: قوة الأمة تكمن في الإسلام وليس في العلاقات الخارجية

بورتسودان=^المندرة نيوز^

قال إبراهيم محمود حامد، رئيس حزب المؤتمر الوطني، في تصريحات أدلى بها لمواقع محلية، إن الشعب السوداني لن يقع في فخ الأكاذيب التي تروجها المعارضة، مشيراً إلى أن الحديث عن أن مشكلة البلاد تكمن في “الكيزان” وأن رحيلهم سيؤدي إلى تحسن الأوضاع هو مجرد وهم على حد قوله.

وأكد حامد أن الواقع أثبت عكس ذلك، حيث تساءل “أها براكم شفتو الحصل شنو” على حد قوله .

كما أشار حامد إلى أن بعض الأطراف اعتقدت أن تحسين العلاقات مع إسرائيل سيكون له تأثير إيجابي على البلاد، موضحاً أنهم قاموا بتوقيع اتفاق مع إسرائيل، لكنهم لم يحصلوا على أي نتائج ملموسة من ذلك. واعتبر أن هذه الخطوات لم تؤدِ إلى أي تقدم يذكر ونصا قال “ناس تاني قالوا لو صلحنا علاقتنا مع إسرائيل بلدنا بتمشي لقدام، مشينا صلحنا علاقتنا مع إسرائيل ووقعنا معاهم اتفاق، لقينا منهم شنو، ولا شيء.”

في ختام كلمته، أشاد حامد بالقوات المسلحة السودانية وبالتضحيات التي تقدمها في سبيل بقاء الوطن، معبراً عن دعمه للجيش ووقوف الشعب السوداني خلفه.

وأكد أن قوة الأمة تكمن في الإسلام وليس في العلاقات مع الدول الأخرى، مستشهداً بحركة طالبان التي استطاعت أن تفرض نفسها على الساحة الدولية وتفاوضت مع الولايات المتحدة وقال :أن عز الأمة بالإسلام وليس عند إسرائيل، وأن العالم يعترف بالأقوياء، مستدلا بحركة طالبان التي قال إنها دوخت أمريكا ودفعتها صاغرة للتفاوض معها على حد وصفه .

almndranews.com