خبر ⁄سياسي

رؤساء البعثات الدبلوماسية يجتمعون بدار السفارة السعودية ببورتسودان

رؤساء البعثات الدبلوماسية يجتمعون بدار السفارة السعودية ببورتسودان

بورتسودان _ عزة برس

في أمسية سادتها روح المودة والمحبة،وبحضور السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين بالسودان وروساء الهيئات الدولية، وممثل وكيل وزارة الخارجية السفير اونور احمد اونور مدير ادارة التشريفات والمراسم، ومدير الادارة العربية بوزارة الخارجية السفير احمد عبد العال،إقام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر وسعادة عميد السلك الدبلوماسي بالسودان السفير محمد ماء العينين سفير المملكة المغربية مساء اليوم الثلاثاء بمقر السفارة السعودية ببورتسودان مأدبة عشاء بمناسبة أستقبال السفراء الجدد.
وفي كلمته خلال المناسبة رحب سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالحضور داعيا بالتوفيق السفراء الجدد في محطتهم الجديدة وان يسهموا في تعزيز علاقات بلادهم مع السودان، منوها بمتانة واصالة العلاقة بين المملكة والسودان،ووقوف المملكة دائما بجانب السودان من منطلق خصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا ان يعود ويعم السلام والاستقرار في كل ربوع السودان.
من جانبه جدد عميد السلك الدبلوماسي الترحيب بالسفراء وتمنى لهم التوفيق في اعمالهم الجديدة ووعد بالتعاون بين كل اعضاء السلك معهم، واعرب عن تمنياته بإجتماعهم قريبا في الخرطوم وان يعود السودان لمحيطه العربي والافريقي فاعلا ومؤثرا.
فيما كلمته انابة عن السفراء الجدد عبر السفير التركي فاتح يلدز عن تقديره لسعادة السفير السعودي على الاحتفاء والحفاوة ،وامتنانه لكل الحضور على المشاعر الطيبة الصادقة.
وفي كلمته انابة عن وكيل وزارة الخارجيةالسودانية نقل سعادة السفير اونور احمد اونور تحيات وكيل الوزارة مشيدا بجهود ومبادرات سعادة سفير المملكة بالسودان،مؤكدا حرص السودان علي تعزيز علاقاته الثنائية مع كل الدول الشقيقة والصديقة.
وشهدت الجلسة مداخلات لعدد من السفراء أجمعوا فيها على التأكيد على حرصهم علي تعزيز العلاقات مع السودان والوقوف بجانبه لتجاوز المرحلة الحالية.

azzapress.com