خبر ⁄سياسي

تجدد اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين الجيش و الدعم السريع في العاصمة الخرطوم

تجدد اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين الجيش و الدعم السريع في العاصمة الخرطوم

 

تجددت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة الخرطوم في عدة مناطق خاصة في المقرن التي تشهد اشتباكات متواصلة منذ أيام.

الخرطوم ـــ  التغيير

و أكد شهود عيان زيادة حدة الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في منطقة المقرن الاستراتيجية في الخرطوم، و سُمعت أصوات نيران كثيفة، فيما استهدفت الطائرات الحربية للجيش مواقع تابعة لقوات الدعم السريع بالقرب من القصر الجمهوري.

و شهدت الخرطوم صباح اليوم قصفاً مدفعياً عنيفاً من قبل قوات الدعم السريع، استهدفت مواقع الجيش في بحري وأم درمان من منصات في جنوب وشرق العاصمة. واستمرت الاشتباكات في الأحياء المحيطة بسلاح المدرعات، مع سماع أصوات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، في وقت تصاعدت فيه أعمدة الدخان في سماء الخرطوم.

و تسببت هذه الغارات في حالة من الذعر بين السكان المحليين، حيث سمع دوي الانفجارات في أرجاء المنطقة.

و نفذت القوات الجوية السودانية فجر اليوم مجموعة من الغارات الجوية على مناطق العزبة وشمبات والمعون وكافوري ، الواقعة في وسط بحري شمال العاصمة الخرطوم.

وشنت طائرات مسيرة غارات استهدفت أهداف تتبع لقوات الدعم السريع في محيط المدينة الرياضية، حيث رُصدت أصوات ناتجة عن اشتباكات في المنطقة المحيطة بسلاح الإشارة بمدينة بحري.

وفي وقت سابق من ليل أمس استهدفت الطائرات المسيرة التابعة للجيش السوداني مواقع لقوات الدعم السريع في منطقة المنشية شرقي الخرطوم،كما شن الطيران ليلا غارت على شارع الستين .

altaghyeer.info