خبر ⁄سياسي

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لحظة استهداف السنوار

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لحظة استهداف السنوار

وكالات _ عزة برس

نشر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقطع فيديو قال إنه يوثق لحظة قصف المبنى الذي تواجد فيه زعيم حماس، يحيى السنوار، في حي تل السلطان في رفح قبل مقتله.

السنوار قتل في الطابق الثاني
قنبلة يدوية ومواجهة مع “الكواد كوبتر”.. تفاصيل جديدة لمقتل السنوار
قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن تفاصيل جديدة ظهرت عن تبادل إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، في مخيم تل السلطان بمدينة رفح بطقاع غزة.
ويظهر المقطع، الذي نشره الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على إكس، صورا جوية للحظة قصف المبنى.

وكان الجيش الإسرائيلي عرض الخميس مقطع فيديو يقول إنه يعرض “اللحظات الأخيرة” للسنوار، الذي أعلن مقتله.

وفي تفاصيل العملية، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن جنديا من كتيبة 450 من لواء “بيسلاماخ” لاحظ في الساعة 10 صباحا من الأربعاء شخصية مشبوهة تدخل وتخرج من مبنى وأبلغ قائد الكتيبة الذي أمر القوات بفتح النار على المبنى.

وحوالي الساعة 3:00 مساء الأربعاء، شاهدت طائرة بدون طيار ثلاثة أشخاص يخرجون من المبنى، في محاولة للانتقال من منزل إلى آخر. تحرك شخصان في المقدمة، مما مهد الطريق للثالث.

وفتح الجيش الإسرائيلي النار مرة أخرى، مما أدى إلى إصابة الثلاثة. ذهب اثنان إلى مبنى فيما ذهب الثالث، وهو السنوار، إلى مبنى منفصل.

وفتحت دبابات الجيش الإسرائيلي وقوات أخرى النار على كلا المبنيين، ثم صعد السنوار إلى الطابق الثاني، فأطلقت دبابة قذيفة أخرى على المبنى، وتحركت فصيلة مشاة للتفتيش.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، ألقى السنوار قنبلتين يدويتين، انفجرت إحداهما.

وانسحب الجنود وحلقت طائرة بدون طيار من طراز “كواد كوبتر” لتفتيش الغرفة. ووجدت رجلا (السنوار) مصابا في ذراعه ووجهه ملثم ألقى عصا خشبية على الطائرة بدون طيار دون أن يصيبها. وأطلقت دبابة أخرى قذيفة على الرجل، تسببت في مقتله.

وفي صباح الخميس، نظر الجنود الذين دخلوا لتفتيش المبنى إلى وجه القتيل الذي رصدته الطائرة بدون طيار، ولاحظوا أنه يشبه السنوار.

وأخذ الشاباك الحمض النووي وبصمات الأصابع من أجل التحقق من هويته. ولم يكن هناك رهائن مع السنوار في ذلك الوقت.

وأرسلت عينة من الحمض النووي من الجثة إلى معهد الطب الشرعي، وأرسلت صور الأسنان إلى وحدة الطب الشرعي التابعة للشرطة. وتمت مقارنة عينة الحمض النووي بعينة من السنوار تم جمعها عندما كان في سجن إسرائيلي، ليتم التحقق من هويته وتعلن إسرائيل مقتله رسميا.

الحرة – واشنطن

azzapress.com