خبر ⁄سياسي

بدء الامتحانات النهائية للصفوف الابتدائية والمتوسطة في الولاية الشمالية

بدء الامتحانات النهائية للصفوف الابتدائية والمتوسطة في الولاية الشمالية

تبدأ امتحانات الصفوف من الأول إلى الخامس ابتدائي والصفين الأول والثاني متوسط في الولاية الشمالية يوم السبت 19 أكتوبر 2024. كما تم تحديد موعد الامتحان التجريبي للصف السادس الابتدائي ليكون في 26 أكتوبر..

التغيير: الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الولاية الشمالية عن بدء الامتحانات النهائية للصفوف من الأول حتى الخامس في المدارس الابتدائية والصفين الأول والثاني في المرحلة المتوسطة.

وتنطلق الامتحانات يوم السبت 19 أكتوبر. وفي خطوة تالية، حددت الإدارة العامة للمرحلة الابتدائية موعد الامتحان التجريبي للصف السادس الابتدائي ليكون اعتبارًا من 26 أكتوبر، بما يتماشى مع الاستعدادات للعام الدراسي القادم.

وتبدأ مدارس المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة بالولاية الشمالية الامتحانات الصفية النهائية للصفوف من الأول وحتى الخامس ابتدائي والصفين الأول والثاني متوسط يوم السبت 19 أكتوبر من الشهر الحالي، وذلك بحسب الإعلان الصادر الجمعة عن وزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية بهذا الصدد.

فيما حددت الإدارة العامة للمرحلة الابتدائية موعد الامتحان التجريبي للصف السادس الابتدائي بالشمالية 2024 إبتداء من السبت 26 أكتوبر الحالي، وذلك تزامناً مع الامتحان التجريبي للصف الثالث المرحلة المتوسطة. كما قامت بنشر جدول الامتحان التجريبي للصف السادس الابتدائي.

يشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في العاصمة الخرطوم وامتد ليشمل مناطق واسعة مثل دارفور وكردفان والجزيرة وسنار.

أدى هذا الصراع المستمر إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي، حيث تتعرض البلاد لأزمات متزايدة في مجالات الغذاء والصحة والأمن، كما أدى لعدم انتظام العملية التعليمية في البلاد.

altaghyeer.info