خبر ⁄سياسي

وزير التعليم العالي يصل طرابلس..تفاصيل الزيارة

وزير التعليم العالي يصل طرابلس..تفاصيل الزيارة

طرابلس _ عزة برس

بدعوة كريمة من الدكتور عمران القيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، وصل إلى طرابلس ظهر اليوم بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه عدد من مديري الجامعات، حيث كان في استقباله مدير جامعة طرابلس ومدير عام إدارة المراسم العامة بوزارة الخارجية الليبية والدكتور إبراهيم محمد أحمد سفير السودان لدى ليبيا وطاقم السفارة.
وتأتي الزيارة بهدف مناقشة جملة من الملفات المتعلقة باوضاع الطلاب السودانيين النازحين إلى ليبيا، بالإضافة إلى معالجة أوضاع الطلاب الليبين الدارسين بمؤسسات التعليم العالي السودانية.
هذا وستعقد صباح بعد غد الأحد جلسة عمل بين الوزيرين بحضور الإدارات الفنية من الجانبين، ومن المتوقع التوقيع على الاتفاقيات الخاصة بالتعليم العالي بين البلدين. وإبرام شراكات بين عدد من الجامعات السودانية والليبية، بالإضافة إلى مناقشة فرص التعاون بين الجانبين.
هذا وسيقف الوزير والوفد المرافق لسيادته في أرض الواقع على أحوال الطلاب السودانيين والقضايا المتعلقة بدراستهم هناك، خاصة بعد ان أبدت ليبيا حرصها على مساعدة السودان في الظروف الحالية التي يمر بها بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بجامعاته الحكومية والأهلية والخاصة بسبب أعمال التخريب والنهب والحرق التي خلفتها مليشيات الدعم السريع المتمردة.
تجدر الإشارة إلى أن ليبيا من أوائل الدول التي قدمت مساعدات وتسهيلات للطلاب السودانيين لإكمال دراستهم بمؤسسات التعليم العالي الليبية سواء بالاستضافة أو بالقبول ومنحتهم إعفاءات ومنح وتخفيض للرسوم الدراسية. كما رحبت باستضافة عدد من أعضاء هيئة التدريس السودانيين بالجامعات الليبية.

azzapress.com