خبر ⁄سياسي

لبنان: 5 شهداء بغارات إسرائيلية وسط وجنوب البلاد

لبنان: 5 شهداء بغارات إسرائيلية وسط وجنوب البلاد

أسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و412 قتيلا و11 ألفا و267 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح.

التغيير: وكالات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، استشهاد 5 أشخاص بغارات إسرائيلية وسط وجنوب البلاد.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة، في بيانين منفصلين، إن “غارة إسرائيلية على سيارة في جونية مركز قضاء كسروان وسط البلاد أسفرت عن استشهاد شخصين”.

وأضاف المركز أن “غارة إسرائيلية على بلدة زفتا جنوب البلاد أدت إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخر بجروح”.

المديرية العامة للدفاع المدني قالت بدورها في بيان عبر منصة فيسبوك: “استهدفت مسيرة إسرائيلية آلية من نوع جيب على “أوتوستراد ساحل علما” (طريق سريع) في قضاء كسروان.

وتوجه على الفور عناصر الدفاع المدني إلى مكان الاستهداف حيث تم العثور على جثماني شهيدين (رجل وامرأة) في الحرج المجاور للموقع.

وقد نقل العناصر الجثمانين الى مستشفى البوار الحكومي.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها “حزب الله”، بدأت عقب شن إسرائيل إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و412 قتيلا و11 ألفا و267 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء الخميس.

ويوميا يرد “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، وفق مراقبين.

وخلفت الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بدعم أمريكي أكثر من 142 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

altaghyeer.info