خبر ⁄سياسي

الحكومة السودانية: 6 مطارات و7 معابر برية متاحة لإيصال المساعدات الإنسانية

الحكومة السودانية: 6 مطارات و7 معابر برية متاحة لإيصال المساعدات الإنسانية

بحسب الحكومة السودانية يتاح الآن 6 مطارات أمام المنظمات الدولية، إلى جانب سبعة معابر برية وتواصل التحضيرات لتسيير رحلات جوية لنقل المساعدات إلى ولاية جنوب كردفان عبر مطار جوبا وصولاً إلى مطار كادقلي.

بورتسودان: التغيير

جددت حكومة السودان التزامها بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا السياق، وافقت الحكومة على فتح مطارات كسلا ودنقلا والأبيض، إضافة إلى مطار كادقلي الذي تم الاتفاق على تشغيله بالتنسيق بين قائد الجيش السوداني ورئيس دولة جنوب السودان.

وبحسب إعلام مجلس السيادة الجمعة، يتاح الآن 6 مطارات أمام المنظمات الدولية، إلى جانب سبعة معابر برية تمت الموافقة عليها مسبقًا.

وتشير التقارير إلى تواصل التحضيرات لتسيير رحلات جوية لنقل المساعدات إلى ولاية جنوب كردفان عبر مطار جوبا وصولاً إلى مطار كادقلي.

وبذلك تكون الحكومة قد أوفت بالتزاماتها المتعلقة بتسهيل دخول المساعدات عبر البر والجو والبحر، وهذه الخطوات تأتي ضمن جهود الحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين.

كما دعت المجتمع الدولي إلى الوفاء بتعهداته بتقديم المساعدات المالية والعينية، والضغط على قوات الدعم السريع لوقف أعمالهم التي تعيق إيصال المساعدات، مثل احتجاز موظفي الإغاثة وقصف المدنيين، وهي انتهاكات مستمرة منذ 3 أشهر في الفاشر ومدن أخرى بحسب ما ذكرت الحكومة.

altaghyeer.info