خبر ⁄سياسي

ساموراي فلسطين.. السنوار كما رآه مغردون يابانيون

ساموراي فلسطين.. السنوار كما رآه مغردون يابانيون

فاح عبق الشهادة في الآفاق، وملأت نواحي الأرض صورة ملثم قاتل وحيدا حتى الرمق الأخير دون أن يرفع راية بيضاء، وغدا سيد الطوفان يحيى السنوار بطلا ملهما أسطوريا عابرا للزمان والمكان، إذ كانت لحظة الموت هي البداية له لا الفناء.

رثاه ملايين البشر في أصقاع الأرض، واستحضر كل قوم أجمل معاني البطولة وأسبغوها عليه، وتمثلوا صور الفضيلة فجمعت له، فقد كانت بداياته تنبئ عن النهاية، وكانت تلك الخاتمة هي الحلم الذي راوده طوال حياته.

لم يغب اليابانيون عن جلال المشهد، وكتبوا في سجله حروفا من مخيالهم الجمعي الزاخر بمعاني العظمة، كأن الرجل عاد بهم إلى زمن المحاربين القدامى "الساموراي" الذين تمتعوا بالفضيلة والتضحية والشجاعة الأبدية.

The honor of a samurai does not lie in merely dying in battle, but in sparing his life for the sake of righteousness. Mr. Sinwar gave his life for the very cause of Palestine. We Japanese admire those who die fighting for righteousness to the end. He is truly a samurai.

— 未歩川 犀 Mihokawa Sei@断易と九星気学 (@vespertine1023) October 18, 2024

اعتبر بعضهم السنوار من قماشة هؤلاء الأبطال الخالدين في ذاكرتهم، الذين أصبحوا حسب تعاليم البوشيدو مثلا أعلى في الصدق والاستقامة والفضائل والأخلاق الرفيعة.

هؤلاء المحاربون يتصفون بالإخلاص والولاء لقضاياهم، ويجمعون بين الصلابة في ميدان القتال والأدب والبساطة والتواضع مع الآخرين، وهم الأسخياء الزاهدون في حياتهم العادية، الذين لم تغرهم قوتهم في أن يتعالوا على أبناء جلدتهم.

تفرض تعاليم البوشيدو على المحارب أن يتخذ قرارات حاسمة، خصوصا إذا تعارضت بعض هذه المبادئ فيما بينها كالواجب والولاء مثلا، وقد يضطر إلى رفض الامتثال للسلطة والواقع إذا كان الواجب يحتم عليه القيام بشيء آخر.

Sinwar was wearing the keffiyeh when he was fighting to the last drop of blood. https://t.co/SjgzisM0O1 pic.twitter.com/8AIZ9zyJnz