خبر ⁄سياسي

مقتل شخص بشظايا صاروخ أطلقه حزب الله على شمال إسرائيل

مقتل شخص بشظايا صاروخ أطلقه حزب الله على شمال إسرائيل

أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية أن رجلاً قُتل بشظايا بالقرب من مدينة عكا الساحلية، السبت، بعد إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان على شمال إسرائيل.

وقالت «خدمة نجمة داود الحمراء» في بيان: «أعلن المسعفون وفاة رجل يبلغ من العمر نحو 50 عاماً أصيب بشظايا في أثناء جلوسه في سيارته بعكَّا».

وأفاد جهاز الإسعاف الإسرائيلي، بإصابة 3 أشخاص «بجروح طفيفة جراء الشظايا» في كريات آتا، واثنين آخرين «بجروح طفيفة جراء عصف الانفجار».

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 115 مقذوفة على الأقل أُطْلقت، السبت، من لبنان باتجاه البلاد وسط الحرب الدائرة بين إسرائيل و«حزب الله».

وأُطْلِقت القذائف بشكل رئيسي على شمال إسرائيل، مع انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء المنطقة. وحددت «وكالة الصحافة الفرنسية» عدد القذائف بناءً على سلسلة من البيانات التي أصدرها الجيش الإسرائيلي، السبت.

«حزب الله» يقصف حيفا

من جهته، أعلن «حزب الله»، السبت، قصف منطقة حيفا في شمال إسرائيل بالصواريخ، مستهدفاً كذلك قاعدة عسكرية فيها، وذلك بعد أيّام من إعلانه إطلاق «مرحلة جديدة وتصاعدية» في المواجهة مع إسرائيل.

وقال الحزب في بيان إنه قصف «السبت (...) قاعدة ناشر العسكرية شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة»، وذلك «رداً على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، وبنداء لبيك يا نصر الله»، في إشارة إلى أمينه العام الذي قُتل قبل 3 أسابيع بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأورد الحزب في بيان ثانٍ أن مقاتليه قصفوا «عند الساعة 10:30 من صباح يوم السبت (...) الكريوت شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة»، وذلك رداً على «اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة».

وفي كريات آتا في منطقة حيفا، أظهرت لقطات لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» أضراراً في مبنى مكوَّن من 3 طبقات وسيارتين محترقتين وأخرى متضررة، بينما انتشر رجال الإطفاء والجيش والشرطة في الموقع.

وأعلن «حزب الله»، مساء الخميس، «الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام المقبلة».

وأشار إلى أن عناصره يستهدفون «تحشيدات العدو الإسرائيلي في المواقع والثكنات العسكرية على طول الحدود... وفي المستوطنات والمدن المحتلة في الشمال» باستخدام «مختلف أنواع الصواريخ، ومنها الدقيقة التي تُستَخدم للمرة الأولى».

aawsat.com