خبر ⁄سياسي

إغلاق طريق غربي الفاشر بسبب توترات أمنية في صفوف الدعم السريع

إغلاق طريق غربي الفاشر بسبب توترات أمنية في صفوف الدعم السريع

كورما ــ عزة برس

كشفت مصادر محلية ببلدة كورما غربي الفاشر عاصمة شمال دارفور، الأحد، عن خلافات داخل صفوف قوات الدعم السريع تسببت في إغلاق الطريق الرابط بين طويلة وكورما مرورا بمدنية كتم.

وقال قيادي أهلي بمنطقة شوبا شرقي كورما لـ “دارفور24″، إن التوترات الأمنية في المنطقة ترجع إلى خلافات قديمة متجددة داخل قوات الدعم السريع، بسبب مرور البضائع إلى مدينة الفاشر.

وأضاف: “الخلافات سببها قرار الدعم السريع الصارم بفرض الحصار على مدينة الفاشر، لكن هنالك تقاطعات مصالح داخل القيادات نفسها لأن العربات التجارية ترجع ملكيتها لبعض القيادات، مما دفعهم لرفض القرار القاضي بمنع مرور البضائع إلى الفاشر عبر كورما”.

وفي السياق، أكد أحمد إبراهيم وهو سائق عربة تجارية كانت في طريقها من طويلة إلى مدينة كتم، على إنه جرى منعهم صباح اليوم الأحد بواسطة مسلحين علي ظهور المواتر يرجح أنهم موالون لقوات الدعم السريع بمنطقة شوبا؛ من العبور إلى بلدة كورما بدواعي انعدام الأمن في الطريق، مما اضطرهم على العودة لطويلة مجددا.

ولفت إبراهيم إلى أن هناك حراك من قبل قوات حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، لطي الخلافات التي أدت إلى أغلاق الطريق بين طويلة وكورما مرورا بمدنية كتم.

يذكر أن بلدة كورما تقع تحت سيطرة كل من حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي بقيادة الهادي أدريس وقوات الدعم السريع منذ انفجار الأوضاع في 15 أبريل من العام الماضي

azzapress.com