خبر ⁄سياسي

الهلال السوداني يكسب مواطنه المريخ في أول لقاء بالدوري الموريتاني

الهلال السوداني يكسب مواطنه المريخ في أول لقاء بالدوري الموريتاني

نادي الهلال السوداني تصدر دوري سوبر الموريتاني بفوزه في لقاءاته الأربعة التي خاضها حتى الآن، وبأعلى حصيلة من الأهداف.

نواكشوط: التغيير

حقّق فريق الهلال السوداني فوزاً تاريخياً على نده المريخ، السبت، في أول مشاركة للفريقين بالدوري الموريتاني على أرضية ملعب شيخا بيديا بالعاصمة نواكشوط.

ونجح الهلال في تسجيل هدفين نظيفين في شباك غريمه الأزلي لحساب الجولة الرابعة من الدوري ليتصدر البطولة برصيد 6 نقاط.

ويلعب طرفا القمة السودانية بصورة استثنائية بدوري موريتانيا في الموسم الحالي عقب توقف الدوري السوداني منذ اندلاع الحرب الدائرة في البلاد منذ ابريل 2023م، وهي أول مواجهة تلعب في دوري محلي خارج الأراضي السودانية.

ويدين الهلال في فوزه لقائده محمد عبد الرحمن “الغربال” الذي سجل هدف التقدم، فيما أحرز المحترف كوليبالي الهدف الثاني.

انتهى شوط اللعب الأول بتعادل سلبي بين الفريقين، وشهد طرد محترف المريخ محمد قباني الذي غادر المباراة منذ الدقيقه 35 ليلعب الفريق بـ10 لاعبين.

من المباراة

ودفع مدرب الهلال الكونغولي فلوران ايبينغي بتشكيل ضم علي أبو عشرين في حراسة المرمى، ستيفن ايبويلا، الطيب عبد الرازق ومحمد أحمد إرنق وفارس عبد الله في الدفاع، وتكون خط الوسط من والي الدين بوجبا، الحاج ماديكي وايمي تندينج، وفي الهجوم جان كلود والغربال وكوليبالي.

فيما تكون تشكيل الإيطالي جيوفاني سوليناس المدير الفني للمريخ من الحارس أودجو،  وفي الدفاع بابا جيبدي، مصعب وطبنجة، ورباعي خط وسط مكون من القائد رمضان عجب، محمد الرشيد، أيوب البلوشي ودياو، وفي الهجوم السماني وقباني وموسى كانتي.

وجاء فوز الهلال الاستثنائي كون المباراة هي الأولى التي تلعب في دوري محلي بخلاف الدوري السوداني.

وتأثر المريخ بطرد مهاجمه محمد قباني، ليمنح الهلال الاستحواذ ويتمكن من إحراز هدفين سريعين مطلع الشوط الثاني كسب بهما الديربي التاريخي وضمن صدارة دوري سوبر الموريتاني بفوزه في لقاءاته الأربعة التي خاضها حتى الآن بـ12 نقطة وبأعلى حصيلة من الأهداف بلغت 13 هدفاً وولج مرماه هدف واحد فقط.

فيما كسب نده التقليدي المريخ مباراتين وخسر مثلهما ليكتفي بحصد ست نقاط فقط حتى الآن.

altaghyeer.info