خبر ⁄سياسي

غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهداف الذراع المالي لـحزب الله

غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهداف الذراع المالي لـحزب الله

تجددت الغارات الإسرائيلية، مساء الأحد، على الضاحية الجنوبية لبيروت. وقال شهود من وكالة «رويترز» إنهم سمعوا دوي انفجارات ورأوا دخاناً يتصاعد فوق ضاحية بيروت الجنوبية.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في وقت سابق اليوم، إن قوات بلاده «ستبدأ مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لـ(حزب الله)»، الليلة.

وأضاف في منشور عبر منصة «إكس»: «يتم تمويل قسم كبير من أنشطة منظمة (حزب الله) الإرهابية من ميزانية الدولة الإيرانية؛ حيث يستخدم (حزب الله) هذه الأموال بغية تمويل أنشطته الإرهابية، ومن ضمن ذلك التسلح، وشراء المنشآت لغرض تخزين الوسائل القتالية، وإنشاء مواقع الإطلاق، وتمويل أجور عناصر التنظيم، وكذلك لتنفيذ نشاطات إرهابية مختلفة».

#عاجل سكان لبنان، جيش الدفاع سوف يبدأ مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله - ابتعدوا عنها فورًا⭕️يتم تمويل قسم كبير من انشطة منظمة حزب الله الإرهابية من ميزانية الدولة الإيرانية، حيث يستخدم حزب الله هذه الأموال بغية تمويل أنشطته الإرهابية وبضمن ذلك... pic.twitter.com/E6SkEikfHG

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 20, 2024

وتابع: «جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة (حزب الله) ضد إسرائيل، ومن ثم فقد قرر جيش الدفاع مهاجمة هذه البنى التحتية الإرهابية».

aawsat.com