خبر ⁄سياسي

محافظ مشروع الجزيرة يوجه رسالة للحكومة ..ماذا قال

محافظ مشروع الجزيرة يوجه رسالة للحكومة ..ماذا قال

رصد _ نبض السودان

توقع محافظ مشروع الجزيرة تحقيق إنتاجية عالية للموسم الزراعي الحالي قياساً بكل المواسم السابقة وقال أن الإنتاج يكفي ولاية الجزيرة والولايات المجاورة ويسد حوجة البلاد من الفجوة الغذائية وتوقع إنتاج كبير ايضا لمحاصيل الفول السوداني اللوبيا و العدسية .

ووصف المهندس ابراهيم مصطفي المشروع بأنه صمام أمان كل السودان ودول الجوار مشيراً إلى سريان حالة من الخوف فى المشروع بعيد اندلاع الحرب إلا أن الأمور سارت بسلام بفضل البنى التحتية القوية وأصوله الثابتة والإدارة والمزارعين استطاع المشروع إنجاز العروة الصيفية ومن ثم الدخول في الشتوية وأشار الي إن المليشيا قامت بنهب القمح والذرة والكبكبية من القري .

وناشد القطاع الخاص ووزارتي المالية والري تضافر الجهود والبدء الفوري و الانخراط في عملية إزالة الحشائش والإطماء وردم الكسور ومعالجة القنوات وتعهد ببذل الجهود المادية والمعنوية لدعم الري وتجهيزات الأراضي والآليات الزراعية وقال إنه تم الاتفاق مع الشركات لضمان وصول الآليات بأسعار مناسبة مراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ولمعاونة المزارعين ليتمكنوا من عبور عنق الزجاجة والوصول إلى موسم زراعي بنجاح تام .

ونبه لضرورة تدخل الدولة لدعم الأسمدة بشقيها والتقاوي والجازولين وتوفيرها بأسعار معقولة
كما أكد علي ضرورة تدخل المالية لدعم مدخلات الإنتاج وأشار المهندس إبراهيم مصطفى إلى أن المساعي تمضي في إتجاه توفير التقاوي والمبيدات الزراعية عبر الشركات .

nabdsudan.net