خبر ⁄سياسي

حزب الله يقصف بالصواريخ قاعدة غليلوت قرب تل أبيب وقاعدة بحرية غرب حيفا

حزب الله يقصف بالصواريخ قاعدة غليلوت قرب تل أبيب وقاعدة بحرية غرب حيفا

أعلن «حزب الله» أنه أطلق صواريخ في وقت مبكر الثلاثاء على قاعدة بحرية قرب حيفا في شمال إسرائيل بعدما تبنى ضربات مماثلة على موقعين في ضواحي تل أبيب أحدهما قاعدة تابعة لوحدة استخبارات عسكرية إسرائيلية.

وذكر شاهد من «رويترز» أن صفارات الإنذار من الغارات الجوية دوت في تل أبيب. ولم ترد أنباء بعد عن وقوع خسائر بشرية.

وقال «حزب الله» في بيان إنه قصف قاعدة «ستيلا ماريس» البحرية شمال غرب حيفا بـ«صلية صاروخية نوعية».

وأضاف في بيان آخر أنه قصف «قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية».

وكان حزب الله أعلن مساء الاثنين عن ضربات مماثلة على نفس الموقع. وأشار الحزب الثلاثاء الى إطلاق صواريخ أيضا على موقع آخر «في ضواحي تل أبيب».

يأتي ذلك فيما شنّ سلاح الجو الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الإثنين الثلاثاء بعد ساعات على إعلان الموفد الأميركي آموس هوكستين من العاصمة اللبنانية أنّ بلاده تريد إنهاء النزاع بين إسرائيل و«حزب الله» «في أسرع وقت».

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم إن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد رصد قذيفة تعبر من لبنان وتسقط في أرض مفتوحة. وأضاف في بيان أن صفارات الإنذار دوت في شومرون وفي موديعين عيليت.

واعترضت الدفاعات الجوية المتعددة المستويات الغالبية العظمى من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت على إسرائيل منذ بدء حرب غزة.

واندلع الصراع بين إسرائيل و«حزب الله» اللبناني قبل عام عندما بدأت الجماعة المدعومة من إيران في إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل دعما لحركة «حماس» في بداية الحرب.

واشتد الصراع في الأسابيع القليلة الماضية، حيث قصفت إسرائيل جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع، مما أودى بحياة العديد من كبار قادة حزب الله، كما أرسلت قوات برية عبر الحدود. وفي المقابل، أطلق حزب الله صواريخ على مناطق في عمق إسرائيل.

aawsat.com