خبر ⁄سياسي

إنفتاح خارجي للجامعات السودان... تفاصيل

إنفتاح خارجي للجامعات السودان... تفاصيل

الخرطوم=^المندرة نيوز^

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية مع الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بطرابلس حزمة من مذكرات التفاهم حول التعاون في العديد من المجالات والأنشطة العلمية والتدريبية والاستشارية في إجراء البحوث العلمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئات التدريس، والإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة، وتتظيم البرامج الأكاديمية، وبرامج التطوير المهنية، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تنطمها الأكاديمية.

 

 

وأشاد بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين السوداني والليبي وأهمية دعمها وتطويرها فيما يخص التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وجاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له لمبنى الأكاديمية الليبية للدراسات العليا بطرابلس اليوم، وذلك في ختام زيارته لليبيا، حيث كان في استقباله رئيس الأكاديمية الليبية أ.د. رمضان المدني وبحضور رئيس جامعة الزاوية أ.د. عصام البدري أبو خضير ورئيس جامعة بن وليد أ.د. صلاح الدين الساعدي، ود. ناصر محمد المهدي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي الليبية وعدد من قيادات الأكاديمية.

 

 

وتم خلال اللقاء الذي شهده مديرو جامعات (الخرطوم – البحر الأحمر – غرب كردفان والقضارف) مناقشة العديد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بما يخدم الشعبين الشقيقين.

 

 

وأكد بروفيسور رمضان المدني أن إبرام مذكرات التفاهم بين الأكاديمية الليبية للدراسات العليا، والجامعات السودانية، خطوة في الاتجاه الصحيح، من أجل الاستفادة المشتركة، وسعياً للأخذ بأسباب التقدم في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً سعيهم لتطوير الأكاديمية الليبية، على جميع الأصعدة، من تحديث للمحتوى العلمي، والبرامج الدراسية، وتهيئة وتطوير كافة مرافق الأكاديمية، واستحداث آفاق تعليمية وتدريبية جديدة، ومد جسور التواصل والتعاون والتشارك والتبادل مع جامعات مشهود لها بالمكانة العلمية الرفيعة.

 

ويذكر أن الأكاديمية الليبية للدراسات العليا تأسست في العام 1988، وتقدم برامج متخصصة في الدراسات العليا، ولديها مراكز ومختبرات متميزة، وتضم (8) مدارس علمية وهي: العلوم الإدارية والمالية، العلوم الإنسانية، العلوم الهندسية والتطبيقية، اللغات، الإعلام والفنون، الدراسات الإستراتيجية والدولية، العلوم الأساسية، والعلوم الطبية.

almndranews.com