خبر ⁄سياسي

الجيش السوداني يسيطر على الدندر بولاية سنار

الجيش السوداني يسيطر على الدندر بولاية سنار

نشرت قوات من الجيش السوداني مقاطع فيديو وصور تظهر عبورها لجسر الدندر وانتشارها في سوق المدينة التي كانت تحت سيطرة الدعم السريع.

سنار: التغيير

استعاد الجيش السوداني والقوات المساندة له، الأربعاء، السيطرة على مدينة الدندر بولاية سنار- جنوب شرقي البلاد- بعد معارك عنيفة في مواجهة قوات الدعم السريع- وفق ما أعلنت مصادر متطابقة.

وتسيطر قوات الدعم السريع، منذ يوليو الماضي، على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة عاصمة الولاية، والدندر والسوكي ومناطق أخرى بالولاية، ما أدى لحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة، وتعتبر الدندر موقع استراتيجي يربط بين ولايتي سنار والقضارف.

ونقلت حسابات داعمة للجيش السوداني على منصات التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر القوات وهي تنتشر في المدينة وتلتقي المواطنين، لكن لم يصدر إعلان رسمي من الناطق باسم الجيش، فيما لم يصدر تعليق فوري من قوات الدعم السريع.

كما نقلت الوسائط عن قائد قوات العمل الخاص بولاية سنار فتح العليم الشوبلي، تأكيده اليوم، تمكّن القوات المسلحة من استعادة السيطرة على مدينة الدندر.

فيما أكد تجمع شباب سنار- كيان طوعي- على صفحته الرسمية أن الجيش سيطر على مدينة الدندر.

وذكرت صفحة تحمل اسم العمل الخاص على (فيسبوك)، أنه في تمام الساعة الثامنة صباحاً عبرت قوات الجيش جسر الدندر وقامت بتأمينه وتدمير ارتكازات الدعم السريع.

وقالت إنه بعد تأمين الكبري تحركت القوات إلى سوق الدندر ولم تستمر الاشتباكات طويلاً حتى هربت قوات حميدتي، وأنه يتم تأمين المنطقة.

وأكد مساندون للجيش على منصات التواصل الاجتماعي ومن داخل الدندر أن الجيش شرع في تأمين مداخل ومخارج المدينة، وأن قوات الدعم السريع انسحبت إلى مدينة سنجة.

وأشاروا إلى أن عدد من قيادات “الدعم” بالمنطقة رفعوا راية الإستسلام، وأن هناك مفاوضات مع أحد كبار قادتها للتسليم- حسب قولهم.

ومنذ أواخر سبتمبر الماضي، يشن الجيش والقوات المساندة له عملية عسكرية واسعة في معظم محاور القتال تمكن خلالها من استعادة السيطرة والتقدم في عدد من المواقع بالخرطوم وسنار والفاو ودارفور.

altaghyeer.info