خبر ⁄سياسي

تنسقيةتقدم تتجه لنزع الشرعية عن الحكومة وحزب البعث يقاطع

تنسقيةتقدم تتجه لنزع الشرعية عن الحكومة وحزب البعث يقاطع

بورتسودان- عزة برس

قاطع حزب البعث العربي الاشتراكي ندوة سياسية إقامتها تنسقية القوى الوطنية “تقدم” بالعاصمة اليوغندية كمبالا امس، بمناسبة ذكرى ثورة 21 اكتوبر.

وبشأن مقاطعة الحزب لفعاليات قوى الثورة، أكد قيادي بارز بالحزب أن حزبه أعلن سابقا موقفه الواضح من الحرية والتغيير المسمى بتنسقية تقدم حاليا، بخروجه من التحالف.

وتابع: “وبالتالي اي نشاط لهذه المجموعة لا يعنينا، نحن نعمل مع قوى الثورة من لجان مقاومة وتجمعات مهنية لقيام أكبر تحالف مدني ثوري لوقف الحرب واستعادة النظام الديمقراطي”.

واستنكر القيادي بالبعث، ما اسماه خضوع قوى سياسية وثورية للمكون العسكري، سواء الجيش أو مليشيا الدعم السريع.

وأكد أن قوى الثورة لن تسمح مجددا بعودة الانقلابيبن للحكم، مهما سعت تلك القوى السياسية.

واتفقت عدد من قوى الثورة، لاسيما مجموعة تقدم، على اتخاذ خطوات عملية عبر مسارات سياسية ودبلوماسية وترتيبات قانونية لانتزاع الشرعية عن سلطة الأمر الواقع في بورتسودان.

وقال نائب رئيس الهيئة القيادية ل (تقدم) الهادي ادريس انه آن الوقت تتحرك القوى السياسية المدنية لانتزاع الشرعية والسيادة من سلطة الامر الواقع في بورتسودان ومن اي سلطة تستند الى شرعية القوة.

واشار ادريس خلا مخاطبته ندوة سياسية بمناسبة ذكرى ثورة 21 اكتوبر الى طريق المفاوضات بين اطراف الحرب وصل لباب مسدود بسبب رفض الحركة الاسلامية والحرات الموقعة على اتفاق جوبا وابتزهم للجيش بأن لا يذهب اي المفاوضات، وفق دبنقا.

واضاف “لذلك نحن خيارنا لحين يرضخ الطرفان لخيار المفاوضات اننا ننزع الشرعية والسيادة من سلطة الامر الواقع في بورتسودان ومن اي سلطة تستند الى شرعية القوة.

azzapress.com