خبر ⁄سياسي

غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية إثر طلبات إخلاء إسرائيلية

غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية إثر طلبات إخلاء إسرائيلية

استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية، مساء اليوم الثلاثاء، إثر طلبات إخلاء إسرائيلية على ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بعد ساعات على ضربة سوت مبنى كاملاً بالأرض في معقل «حزب الله» قرب العاصمة اللبنانية.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، استهدفت اثنتان من الغارات منطقة الليلكي في ضاحية بيروت الجنوبية قرب ملعب رياضي. وأظهرت لقطات أعمدة دخان تتصاعد في سماء المنطقة بعد أكثر من ساعة على طلب إخلاء أحياء عدة في الضاحية الجنوبية التي تقصفها إسرائيل بانتظام منذ تصعيد حملتها على لبنان في 23 سبتمبر (أيلول) الماضي.

كان الجيش الإسرائيلي قد وجه في وقت سابق من مساء اليوم إنذارات بالإخلاء إلى سكان مبانٍ في ثلاث مناطق ضمن الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله»، محذراً من أنه سيستهدفها «على المدى الزمني القريب».

#عاجل إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية:حارة حريكالليلكيبرج البراجنة⭕️أنتم تتواجدون بالقرب من منشات ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها جيش الدفاع على المدى... pic.twitter.com/gjRa0QC2a8

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 22, 2024

ونشر المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي عبر «إكس» خرائط لمبانٍ في حارة حريك والليلكي وبرج البراجنة، متوجهاً إلى سكانها والقاطنين قربها بالقول: «أنتم توجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لـ(حزب الله)... من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر».

aawsat.com