خبر ⁄سياسي

غارات عنيفة على ضاحية بيروت... وتضارب حول استهداف مستشار نصر الله

غارات عنيفة على ضاحية بيروت... وتضارب حول استهداف مستشار نصر الله

شنت إسرائيل، مساء الأربعاء، غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في منطقة الجناح بالقرب من السفارة الإيرانية سابقاً.

وبحسب وسائل إعلام رسمية لبنانية، فقد تسببت أربع غارات في تدمير مربع سكني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وتحدثت مصادر أمنية لبنانية عن أن المستهدف بالاغتيال هو مسؤول العلاقات الإعلامية في «حزب الله» محمد عفيف الذي كان أعلن، الثلاثاء، تبني الحزب استهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

غير أن مصدراً قريباً من الحزب نفى في اتصال مع «الشرق الأوسط» استهداف عفيف الذي شغل لوقت طويل منصب المستشار الإعلامي للأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل الشهر الماضي.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة «رويترز» إن الغارة دمرت مكتبا تستخدمه قناة «الميادين» الموالية لإيران. وأكد مصدران أمنيان آخران أن المكتب أصيب في غارة على مبنى متعدد الطوابق.

وتابعت الوكالة بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منطقة السان سيمون في الأوزاعي والجناح وحارة حريك.

ووجه الناطق باسم الجيش الإسرئيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم، إنذارات بالإخلاء إلى سكان مبانٍ في منطقتين ضمن الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله»، محذراً من أنه سيستهدفها «على المدى الزمني القريب».

#عاجل إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية:برج البراجنةحدث بيروت⭕️أنتم تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني... pic.twitter.com/S2mO5qTr71

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 23, 2024

ونشر أدرعي عبر «إكس» خرائط لمبانٍ في برج البراجنة وحدث بيروت، متوجهاً إلى سكانها والقاطنين قربها بالقول: «أنتم توجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لـ(حزب الله)... من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر».

aawsat.com