خبر ⁄سياسي

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الأميركي في الرياض

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الأميركي في الرياض

التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بليكن في العاصمة الرياض.

#فيديو_واس | سمو #ولي_العهد يستقبل معالي وزير الخارجية الأمريكي.#واس pic.twitter.com/qu0TgcilYV

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 23, 2024

كما بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن تطورات الأوضاع في غزة ولبنان،

وجرى خلال الاستقبال بحث المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في غزة ولبنان والجهود المبذولة بشأنها، كما تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

حضر الاستقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية الأمير مصعب بن محمد الفرحان، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وصل الأربعاء إلى السعودية، ضمن جولة إقليمية يسعى خلالها إلى البحث في وقف لإطلاق النار في غزة، بحسب وكالة فرانس برس.

وقال بلينكن إن السعودية لاعب مهم في المنطقة، وذلك قبل توجهه إلى العاصمة الرياض، ضمن جولته بالمنطقة.

وحط بلينكن في الرياض آتيا من إسرائيل حيث استهل جولة إقليمية هي الحادية عشرة له منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من عام، هدفها الدفع باتجاه وقف النار في غزة واحتواء التصعيد العسكري في المنطقة.

وقال بلينكن لصحافيين في مطار بن غوريون قرب تل ابيب قبيل توجهه إلى السعودية «رغم كل ما حدث، لا تزال هناك فرصة عظيمة في هذه المنطقة للتحرك في اتجاه مختلف تماما».

وبعد لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومسؤولين إسرائيليين كبار، قال بلينكن «إن الوقت حان لإنهاء الحرب في غزة».

وصرح بلينكن «منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر قبل عام، حققت إسرائيل معظم أهدافها الاستراتيجية في ما يتعلّق بغزة.. حان الوقت الآن لتحويل هذه النجاحات إلى نجاح دائم واستراتيجي».

aawsat.com