خبر ⁄سياسي

قانون جديد للإستثمار بالسودان

قانون جديد للإستثمار بالسودان

بورتسودان=^المندرة نيوز^

أعلنت الأستاذة أحلام مدني مهدي وزير الاستثمار والتعاون الدولي أن الفترة القادمة ستشهد الإنتهاء من قانون الإستثمار الجديد ، مشيرة إلى أن القانون في مراحله النهائية حيث شاركت فيه كافة القطاعات المختلفة والجهات ذات الصلة وقد تم إستصحاب تجارب المحيط الإقليمي.

 

وبحثت السيدة الوزيرة خلال لقائها وفد مجموعة جياد برئاسة السيد عبدالله عبدالرءوف المدير التنفيذي للمجموعة، مجالات التعاون والتنسيق مابين الوزارة والمجموعة.

 

وقالت أن المجموعة أكدت جاهزيتها في الإعمار والبناء للنهوض بالصناعات المختلفه

مشيدة بالدور الذي تقوم به المجموعة في النهوض بالصناعات المختلفة والتي تواكب مرحله الانتقال، مشيرة إلى ضرورة التوسع في الصناعات التي تعتمد على المواد الخام المحلية وصناعة غيار جيدة لتمزيق فاتورة الاستيراد واتاحه الفرص لعمل الشباب للمساهمة في البناء والتعميرمع التركيز على التقنيات الحديثة وتوطين صناعة المركبات والأليات الزراعية المتطورة للنهوض بالزراعة .

 

ومن جانبه ثمن السيد عبدالله عبد الرءوف رئيس المجموعة الدور الذي تقوم به وزارة الاستثمار في جذب المستثمرين وقال” نتطلع إلى المزيد من أحكام التنسيق مابين المجموعة ووزارة الاستثمار للتعمير ونهضةْ وأكد جاهزية المجموعة للنهوض بالصناعات المختلفة.

 

وأشار إلى دور المجموعة خلال مرحلة الإعمار وذلك بإنشاء عدد من المشروعات الصناعية والخدمية التي تعالج النقص في قطع الغيار خاصة في مجالات المواتر والتكاتك وناقلات المياه والمواد البترولية ومواعين النظافة المختلفة.

almndranews.com