خبر ⁄سياسي

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 جنود في معارك بجنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 جنود في معارك بجنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال قتال ضد عناصر «حزب الله» في جنوب لبنان، اليوم الخميس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجندي القتيل هو الرقيب أول غاي بن حروش، ويبلغ من العمر 23 عاماً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ أربعة من عناصره قتلوا وأصيب ستة آخرون في معارك في جنوب لبنان، حيث تخوض وحداته منذ أسابيع مواجهات برّية مع «حزب الله».

وفي بيان عدّد فيه أسماء القتلى الأربعة، قال الجيش إنّهم «سقطوا خلال القتال في جنوب لبنان»، الأربعاء.

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فالجنود القتلى أمس هم، الرقيب (احتياط) مردخاي حاييم أمويال (42 عاماً) من اللد، والرقيب أول (احتياط) شموئيل هراري (35 عاماً) من صفد، والرقيب أول (احتياط) شلومو أفيعاد نعمان (31 عاماً) من متسبي يريحو؛ والرقيب أول (احتياط) شوفيل بن ناتان (22 عاماً) من رحاليم.

وقد خدموا جميعاً في الكتيبة 222 في لواء كرملي.

ووفقاً لتحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي، خرج العديد من عناصر «حزب الله» من نفق وألقوا قنابل يدوية على القوات، ورد الجنود بإطلاق النار.

وأضاف البيان أنه من بين الجنود الستة الجرحى، ثلاثة في حالة خطيرة.

في حوادث منفصلة اليوم في جنوب لبنان، يقول الجيش إن ضابطاً من الكتيبة 77 التابعة للواء المدرع السابع أصيب بجروح خطيرة في هجوم بصاروخ موجه مضاد للدبابات؛ كما أصيب جندي احتياط من الكتيبة 7155 التابعة للواء المظلي 55 بجروح خطيرة خلال معركة مع عناصر «حزب الله»، وأصيب ضابط من الكتيبة 6226 التابعة للواء المظلي 226 بجروح خطيرة بسبب الشظايا.

وأكد الجيش أنه تم إجلاء الجنود جميعاً إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووفقاً للبيانات العسكرية الرسمية، يرتفع بذلك إلى 27 عدد العسكريين الإسرائيليين الذين قُتلوا في جنوب لبنان منذ شنّ الجيش في أواخر سبتمبر (أيلول) عملية برية ضد «حزب الله».

aawsat.com