خبر ⁄سياسي

قـتل الأطفال أمام ذويهم مرددين عبارات خنتو العهد ومنادين بعضهم البعض أقـتل كيكل صغير قبال يكبر..تفاصيل صادمة .. تقرير مفصل عن الحملات الإنتقامية لقوات المليشيا بشرق الجزيرة

قـتل الأطفال أمام ذويهم مرددين عبارات خنتو العهد ومنادين بعضهم البعض أقـتل كيكل صغير قبال يكبر..تفاصيل صادمة .. تقرير مفصل  عن الحملات الإنتقامية لقوات المليشيا بشرق الجزيرة

تقرير _ عزة برس

# منذ أن أعلن كيكل إنضمامه لقوات الجيش، شرعت قوات المليشيا في حملة إنتقامية شرسة ضد سكان مناطق شرق الجزيرة، بإعتبار أن هذه المناطق موالية ومؤيدة لكيكل مستعينين بفكرة ضرب الحواضن التي إبتدعها الطرفان في هذه الحرب، المواطن هو الضحية و من يدفع الثمن.

وصلت الإنتهاكات لأغلب مدن وقرى شرق الجزيرة، بل و في طريقها الي ان تتمدد وتصل لمناطق خارج شرق الجزيرة بحسب ما ورد ل(عزة برس) من أهالي المنطقة في هذا التقرير الذي تم رصده.

وقال التقرير أيضا ان جميع أنواع الإنتهاكات قد حدثت في أهالي شرق الجزيرة، قتــ.ـل، تعذيب ، اغتصابات، تهجير قسري، نهب وسلب جميع الممتلكات الي درجة التجريد.

اختلف شكل الإنتهاكات من قرية لقرية أخرى حسب أمزجة وتقديرات قائد قوة المليشيا وجنوده، فالإنتقام و الغبينة لا حدود لها، لذلك سوف تلاحظون إختلاف درجات الأحداث التي جرت بالقرى.

 

دعونا نبدأ في تفصيل الإنتهاكات التي حدثت في المدن والقرى، والمعلومات أدناه جمعناها بعد التحقق من عدة مصادر، مصادرنا الخاصة من شهود العيان، و من ذوي الأسر في المناطق المنتهكة.

#المدن التي تم إقتحامها وإنتهاكها من قبل قوات المليشيا
مدينة تمبول
قامت قوات المليشيا بحملة إنتقام واسعة في مدينة تمبول علي الاهالي والمواطنين الابرياء.

اقتحمت المليشيا البيوت، وأطلقت النار عشوائيا بداخلها، قتلت وصفت العديد من الأهالي، قامت بالإعتداء على الفتيات، وقامت بنهب السوق والبيوت، وعذبت الناس وجلدتهم بتشفي واضح.

# معظم إن لم يكن جميع أهالي وسكان مدينة تمبول نزحوا من المدينة للقرى المجاورة، ومن القرى المجاورة نزحوا لقرى أخرى، بسبب إقتحام المليشيا للقرى المجاورة لمدينة تمبول في مشهد لا يحدث إلا عند الكوارث الطبيعية كالزلازل و الفيضانات والعواصف المفاجئة.

مدينة رفاعة ⬛
هنا المأساة أكبر وأبشع و يصعب وصفها، اكثر المناطق تضررا هي مدينة رفاعة، حيث الإنتقام كان أفظع، و حين اقتحمت مجموعة قوات المليشيا رفاعة، كانت تتلذذ بعذاب الأبرياء وصرخاتهم.

قامت قوات المليشيا بإطلاق النار بشكل عشوائي على جميع من وجدتهم في الشارع، كحملات التخلص من الكلاب المسعورة، الجثث ملقاة في الشوارع، بلا حصر ، إضافة لمن تم قتلهم داخل بيوتهم، و بشكل خاص من يحاول أن يدافع عن نفسه أو عرض أو شرف.

قامت قوات المليشيا بإغتصاب الفتيات في مدينة رفاعة، وقامت بإختطاف أخريات، وتحتجز عدداً من الممرضات داخل مركز غسيل الكلى بمدينة رفاعة، هذا كله قد حدث حسب إفادات متابعين وشهود عيان.

قامت قوات المليشيا بنهب وسرقة السوق، قامت بنهب جميع المحلات التجارية، قامت بنهب جميع المنازل والبيوت في استباحةٍ تامة.

مدينة رفاعة شهدت حالة نزوح غير مسبوقه، وأغلب الأهالي نزحوا راجلين نحو المجهول، نحو اللا مكان، و بعض كبار السن لم يستطع النزوح، ظل باقياً مع بعض ذويه ينتظر الموت.

ما حدث في مدينة رفاعة شئ لايصدقه العقل وأقرب للخيال، كل الذي يخطر بالبال من جرائم ضد الإنسانية تم إرتكابه. لم يتركوا جرماً وإلا و قاموا به، كانوا في كامل الجاهزية و سبق الإصرار تماماً وكأنهم في رحلة صيد أو للنزهة.

مدينة الهلالية⬛
قامت المليشيا بإقتحام مدينة الهلالية، تم إطلاق الرصاص على الناس، عدد من الشهداء والجرحى.

تم ترويع المواطنين وتم نهب وسلب سوق المدينة، ومن ثم نهب السوق، يتم إقتحام البيوت تباعا ونهبها وسلبها.

# نزح عدد قليل من المواطنين، وباقي المواطنين ظلوا في المدينة ولم ينزحوا.

القرى التي تم إقتحامها وإنتهاكها من قبل قوات المليشيا
قرية صفيتة غنوباب.
قامت قوات المليشيا بإقتحام القرية، وقامت بمجزرة رهيبة في المواطنين الأبرياء، إرتقاء 16 شهيد، و اصابات آخرين. إنتهاكات بالجملة، تم نهب وسلب القرية، نزوح جزئي لأهالي القرية مشيا على الأقدام نحو قرية العزيبة.

قرية صفيتة تيراب⬛
قامت قوات المليشيا بتدوين القرية، إرتقي العديد من الشهداء والعديد من الجرحي، ترويع المواطنين وضربهم بالسياط، تم نهب وسلب القرية، نزوح اهالي القرية مشيا على الأقدام.

قرية العزيبة ⬛
قوات المليشيا تقوم بمحاولات عديدة لإقتحام القرية، شباب القرية يدافعون عنها، إرتقي العديد من الشهداء، حتى الآن الاخبار مقطوعة عن القرية.

قرية السعدوناب⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام القرية، إرتقاء 4 وإصابة آخرين، إنتهاكات بالجملة وترهيب المواطنين، تم نهب وسلب كامل القرية، نزوح كامل للسكان مشيا على الأقدام.

قرية الشرفة بركات⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام القرية، إرتقاء 4 شهداء، إنتهاكات بالجملة، تم نهب وسلب القرية، نزوح شبه كامل للسكان مشيا على الأقدام.
قرى مصنع سكر الجنيد⬛
تم إقتحام عدد كبير جدا من قرى مصنع الجنيد، نذكر منها؛ الكديوة الحلة -الكديوه المكتب – ديم الياس – البويضاء – الهجيليج- ود العشا -ود السيد

تم ترويع المواطنين هناك تم أيضاً ضربهم والإعتداء عليهم، ونهب ممتلكاتهم، وتهديدهم بالتصفيات وإغتصاب النساء.

إرتقاء شهيدين في قرية البويضاء، وإرتقاء شهيد في قرية الكديوة، وإرتقاء شهيد في قرية العك، ويوجد عدد كبير من الجرحي والمصابين الذين لايتلقون أي علاج.

قرى جنوب تمبول⬛
قوات المليشيا إقتحمت قرى جنوب تمبول منها، قرية عد الحسين، قرية عد الحاج، قرية عد الخضر، قرية العمارة.

تم ضرب جميع اهالي هذه المناطق، لم يتركوا صغيرا أو كبيرا، ذلوا واهانوا الجميع، أستشهد في الهجوم أحد مواطني قرية عد الخضر.

أغلب سكان هذه المناطق نزحوا من قراهم لمناطق أخرى، أرتال من البشر تتحرك في لحظة واحده، فزعاً و خوفاً من عنف و إنتقام المليشيا المدججة بالسلاح، ولم يبقي إلا القليل من البشر في تلك القرى.

مجموعة قرى بشرق الجزيرة ⬛
قوات المليشيا إقتحمت أيضا هذه القرى، الفعج البشير، الشنابلة، الفعج حمدنالله، روينا، العركين، عبدله، ام كتيره، العباسية، الجروراب.

قامت قوات المليشيا بترويع المواطنين والإعتداء عليهم ونهب وسلب ممتلكاتهم.

نزح جميع سكان هذه القرى من قراهم بحثا عن مناطق أكثر أماناً وبعيدة من أيادي قوات المليشيا.

قرية أبو حراز⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحامها، ونهبت ممتلكات المواطنين من بيوتهم وقامت بالإعتداء عليهم وترويعهم.

المواطنين محجوزين في بيوتهم، مهددين بعدم التحرك، التعليمات ممنوع الدخول أو الخروج، من يخرج من منزله يطلق عليه الرصاص.
في كل تلك القري يسمع الناس الإهانات اللفظية مقرونةً مع العنف الجسدي الذي يصل الي التعذيب او الاعاقات او الموت.

تمبول الكميو⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام تمبول الكمبو، وأطلقت النار على المواطنين، وإستشهد أكثر من عشرة من الشباب، وهربت الأسر إلى الحواشات خوفا من بطش المليشيا.

قرية دلوت البحر ⬛
بالأمس قامت المليشيا بإقتحام القرية، وأطلقت النار بكثافة، فإستشهدت فتاة ورجل، وحالات نهب وسلب لممتلكات المواطنين.

قرية التبيب⬛
حاولت قوات المليشيا إقتحامها، ولكن تصدوا لهم شباب الحلة، ودارت اليوم إشتباكات متقطعة.

قرية الصقيعة⬛
حاولت قوات المليشيا إقتحام القرية، ولكن شباب القرية تصدوا لهم، ودارت إشتباكات عنيفة لساعات عديدة، وإنقطع التواصل مع القرية.

قرية برانكو⬛
منذ أول أمس قوات المليشيا إقتحمت القرية، وأطلقت النار لإرهاب المواطنين، وإصيب إتنين منهم، ونهبو سوق القرية، اليوم إقتحموا القرية أيضا فتصدو لهم شباب القرية وإستشهد جراء ذلك ثلاثة شهداء.

قرية ود فلوقة⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام قرية ود فلوقة، وأستشهد أحد المواطنين، ضربوا الاطفال والنساء وكبار السن، نهبو وسلبو ممتلكات المواطنين، أغلب السكان نزحوا من القرية.

قرية بانت ⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام قرية بانت، وأطلقت النار على المواطنين، وإستشهد جراء ذلك مواطن وإصابة آخر، كما تم إعتقال عدد من المواطنين، تم نهب وسلب كامل القرية، وحالة نزوح كبيرة.

قرية العمارة⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام قرية العمارة، وأطلقت النار، وإستشهد مواطن وإصابة آخرين، وتم نهب وسلب كامل القرية، وحالة نزوح كبيرة من القرية.

قرية ديم جاد كريم ⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام قرية ديم جاد كريم وأطلقت النار على المواطنين، وإستشهد جراء ذلك مواطن وإصابة آخرين، تم نهب وسلب ممتلكات المواطنين بعد ترويعهم.

قرية ود رحوم ⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام قرية ود رحوم، وقامت بترويع المواطنين ونهب ممتلكاتهم، وشهدت القرية حالة نزوح كبيرة.

قرى أم مشانق والتبيب النافعاب وابوخريس⬛
قامت قوات المليشيا بإقتحام قرى ام مشانق والتبيب النافعاب والتبيب ابو خريس، وقامت بالإعتداء على المواطنين الأبرياء، ضربت الكبار والصغار، ونهبت وسلبت ممتلكات المواطنين.

قرى غرب الجزيرة⬛
تعرضت قرية ود الماجدي لإنتهاكات متكررة أمس واليوم من قبل قوات المليشيا، إستشهد 5 من المواطنين وإصابة آخرين، تم الإعتداء على الاهالي، ونهب وسلب ممتلكاتهم، ونزح أغلب سكان القرية.

كذلك قوات المليشيا إعتدت على قرية أم دقرسي وعلى سكانها، وتم ضرب وتعذيب المواطنين وإذلالهم، وتم نهب وسلب كامل القرية، ونزح أغلب سكان القرية.

قرى جنوب الجزيرة ⬛
تتعرض قرية أزرق والسريحة لحصار وتدوين منذ ساعات، ونتيجة لذلك إرتقي 11 شهيد حتى الآن والعديد من الجرحي، ولايزال الحصار والتدوين مستمر.

# أعلاه هي القرى التي إستطعنا رصدها، وتأكدنا من إقتحام قوات المليشيا لها، وقد تكون هنالك قرى اخرى تم إقتحامها ولم تذكر في التقرير، وسنرقها بالتقرير متى ما اتأكدنا من ذلك.

# تأكدنا من حالات إغتصاب كثيرة حدثت بالمدن والقرى، ونمسك الآن عن ذكر أسماء هذه القرى، وحدثت حوادث اغتصاب في الطريق أثناء نزوح الأهالي، وفي بعض المدن والقرى تحتجز قوات المليشيا العديد من الفتيات، وفي أحيان أخري تقوم قوات المليشيا بأخذ الفتيات ليلاً وإرجاعهن في الصباح.

# قوات المليشيا في كثير من المناطق تقوم بتعذيب الأطفال وضربهم، لإجبار ذويهم على الإعتراف بمكان الأموال والمقتنيات الثمينة، يتم ضرب الأطفال ضرب مبرحا.

# في بعض القرى تم قـ.ـــتل الأطفال أمام ذويهم، مرددين عبارات خنتو العهد خنتو العهد، ومنادين بعضهم البعض أقـــ.ــتل كيكل صغير قبال يكبر.

# يوجد الكثير من الجرحي والمصابين يواجهون خطر الموت، بسبب إما حصار قوات المليشيا لهم ومنعهم من الخروج أو إنعدام المستشفيات والمراكز الصحية.

# في بعض القرى يتم إختطاف رجال كبار في السن أو شباب أو نساء ويطلب جنود قوات المليشيا فدية بأرقام فلكية نظير إطلاق سراحهم.

# بعض القرى يواجه سكانها خطر الموت جوعاً بعد أن نهبت قوات المليشيا كل شئ ولم تترك حتى مايسد رمق طفل صغير.

# إنعدام وسائل النقل أجبر المواطنين على النزوح بأرجلهم، وهنالك كبار السن والنساء الحوامل، فيتم حملهم على الدرداقات أو على ظهور الشباب، بعد أن قامت قوات المليشيا بنهب وسلب حتى الكوارو والحيوانات.

# ماحدث ومايحدث في قرى شرق الجزيرة وغيرها، مأساة حقيقية، تمارس قوات المليشيا كل فنون التعذيب بكل الغل والتشفي من مواطنين أبرياء لا ذنب لهم، يا لطيف يا لطيف.

# نناشد الجميع تسليط الضوء على مايحدث في قرى شرق الجزيرة ومشاركة هذا التقرير، وسنقوم بإضافة قرى أخرى في حال تأكدنا من صحة المعلومات التي تصل إلينا من المصادر على الأرض.

azzapress.com