خبر ⁄سياسي

مسؤولون مصريون يلتقون وفدا من حماس لاستئناف المحادثات بشأن غزة

مسؤولون مصريون يلتقون وفدا من حماس لاستئناف المحادثات بشأن غزة

قالت قناة «القاهرة الإخبارية» المصرية، الخميس، نقلاً عن مصدر رسمي لم تذكره بالاسم، إن وفداً أمنياً مصرياً التقى وفداً من قادة حركة «حماس» في القاهرة، في إطار الجهود الرامية إلى استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وأفادت قناة «الأقصى» التابعة لـ«حماس» بأن وفد الحركة برئاسة خليل الحية وصل إلى القاهرة للقاء اللواء حسن رشاد، مدير المخابرات العامة المصرية، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأعلن مسؤول في «حماس» لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» أنّ وفداً من الحركة ناقش في القاهرة الخميس مع مسؤولين مصريين اقتراحات لوقف النار، مؤكداً «جاهزية» الحركة لوقف القتال إذا التزمت إسرائيل بوقف النار والانسحاب من القطاع وعودة النازحين وإبرام صفقة تبادل. وقال المسؤول في الحركة، طالباً عدم نشر اسمه، إنّ «وفداً قيادياً من الحركة وصل اليوم إلى القاهرة حيث اجتمع مع المسؤولين المصريين، وتمت مناقشة أفكار واقتراحات تتعلق باستئناف المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى»، مشدداً على أنّ «(حماس) أبدت جاهزية لوقف النار، لكن المطلوب التزام إسرائيل بوقف النار والانسحاب من القطاع وعودة النازحين، وصفقة جادة لتبادل الأسرى وإدخال المساعدات».

نتنياهو يرحب

من جانبه، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بياناً يؤكد فيه أن نتنياهو يرحب بـ«استعداد مصر للترويج لصفقة لإطلاق سراح المحتجزين».

وقال نتنياهو إنه يرحب باستعداد مصر للدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة.

وتابع البيان أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته لرئيس «الموساد» دافيد برنياع بالتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، وحشد الدعم لسلسلة من المبادرات المدرجة على جدول الأعمال بتأييد من أعضاء مجلس الوزراء.

aawsat.com