خبر ⁄سياسي

مقتل خمسة مدنيين إثر هجوم للدعم السريع على مدينة أم روابة

مقتل خمسة مدنيين إثر هجوم للدعم السريع على مدينة أم روابة

 

أكدت مصادر موثوقة لـ «التغيير» أن الهجوم استهدف حي القادسية حيث قتل كل من صدام الحاج سنهوري غويتس، ومرتضى حمدلله النيل، وجدو أبو أمه، ومحمد أبكر الطاهر

التغيير: الأبيض

شهدت مدينة أم روابة الواقعة بولاية شمال كردفان غربي السودان مساء الاثنين الماضي هجوما من قوات الدعم السريع أسفر عن مقتل خمسة مدنيين على الأقل.

وأكدت مصادر موثوقة لـ «التغيير» أن الهجوم استهدف حي القادسية حيث قتل كل من صدام الحاج سنهوري غويتس، ومرتضى حمدلله النيل، وجدو أبو أمه، ومحمد أبكر الطاهر.

ويعيش سكان المدينة حالة من العزلة التامة منذ أكثر من أسبوع بسبب انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت التي طالت معظم ولايات كردفان الكبرى مما يزيد من صعوبة التواصل مع العالم الخارجي ونقل حقيقة الأوضاع المتدهورة في المنطقة.

ومنذ اندلاع الحرب تحولت معظم القرى والمناطق الواقعة بشمال كردفان إلى ساحات مواجهات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وجماعات مسلحة مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين.

وتبلغ مساحة مدينة أم روابة حوالي 24 ألف و610 كيلومترات مربعة وتحدها من الجنوب مدينتا رشاد والدلنج ومن الشمال الغربي مدينتا الأبيض وبارا ومن الغرب مدينة الرهد.

وبعد شهور من القتال الدائر في البلاد كانت المدينة قد شهدت وما حولها معارك طاحنة دارت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي فرضت سيطرتها عليها مؤخرا.

 

altaghyeer.info