خبر ⁄سياسي

الصحافية السودانية إخلاص نمر تتسلم جائزة الإيقاد بنيروبي

الصحافية السودانية إخلاص نمر تتسلم جائزة الإيقاد بنيروبي

 

أبدت إخلاص نمر سعادتها بالجائزة وقالت إنها ستظل دافعا حقيقيا لها لمواصلة ما بدأته من مقالات وتقارير عن البيئة وتغير المناخ الذي يؤرق العالم حاليا

التغيير: نيروبي

في احتفال كبير بالعاصمة الكينية نيروبي، تسلمت الصحافية السودانية إخلاص نمر، جائزة الإيقاد للإعلام التي تمنح في قضايا البيئة وتغير المناخ على مستوى دول الايقاد والقارة الأفريقية والمستوى الدولي .

وأبدت إخلاص نمر سعادتها بالجائزة وقالت إنها ستظل دافعا حقيقيا لها لمواصلة ما بدأته من مقالات وتقارير عن البيئة وتغير المناخ الذي يؤرق العالم حاليا.

يذكر أن الجائزة تتعلق بالأعمال الصحفية التي تهتم بتغير بالمناخ والبيئة وتتناول دور الإعلام في الحفاظ على البيئة وكيفية تفادي آثار تغيرات المناخ.

بدورها اهدت الصحفية اخلاص نمر الفوز بالجائزة إلى زوجها وأبنائها ولكل نساء السودان اللاتي يرفعن الصوت عاليا لوقف الحرب واستدامة السلام.

إخلاص نمر، خبيرة إعلامية معروفة في شؤون البيئة وتغير المناخ، وتشارك سنويا في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، وهي عضو التحالف الأفريقي للعدالة المناخية (باكجا)، والأمين العام لمنظمة تعافي لتنمية الطفل والأسرة ومستشار الإعلام في منظمة زينب لتطوير المرأة، وممثل الشبكة العربية للصحافة العلمية في السودان.

 

altaghyeer.info