خبر ⁄سياسي

الجيش الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية بعد تحذير جديد بالإخلاء

الجيش الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية بعد تحذير جديد بالإخلاء

وجّه الجيش الإسرائيلي، الجمعة، تحذيراً جديداً إلى سكان الضاحية الجنوبية لبيروت، بالابتعاد عن مبانٍ محددة حيث ينوي استهدافها.

وشن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد دقائق من إنذار بإخلاء عدة مبانٍ، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية». وحذّر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في منشور على منصة «إكس»، «جميع السكان الموجودين بمنطقة الضاحية الجنوبية، تحديداً في المباني المحددة بالخرائط المرفقة، والمباني المجاورة لها في المناطق التالية: برج البراجنة، وحارة حريك».

#عاجل إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية:برج البراجنةحارة حريك⭕️تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب... pic.twitter.com/pU8e4lwxGg

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 25, 2024

وأرفق أدرعي 3 خرائط، محددة عليها مبانٍ باللون الأحمر، وقال: «توجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لـ(حزب الله) سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب».

وتابع: «من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر».

وفي العادة يقوم الطيران الإسرائيلي بقصف المباني التي يُصدر بشأنها تحذيراً في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتشنّ إسرائيل حملة العسكرية على لبنان بهدف معلن، هو السماح بعودة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل، بعد أن اضطروا لمغادرة المنطقة، بسبب تبادل إطلاق النار المستمر عبر الحدود مع «حزب الله» منذ أكثر من عام.

وتقصف إسرائيل منذ شهر، جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع، وأرسلت قوات برية بالقرب من الحدود. وتقول السلطات اللبنانية إن أكثر من 2500 قتلوا في الضربات الإسرائيلية على البلاد، كما اضطر أكثر من مليون للنزوح.

وبدأ «حزب الله» إطلاق النار على القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة يوم 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، دعماً لحركة «حماس» المتحالفة معه في غزة، ما أدى إلى اندلاع مواجهة كانت تدور إلى حد كبير في بدايتها بالمناطق الواقعة عند الحدود أو القريبة منها، قبل أن تكثّف إسرائيل حملتها.

aawsat.com